Herelllllan
herelllllan2

تحالف العدوان: نواجه تطوراً خطيراً وجديداً في اليمن

يمانيون – متابعات

أقر تحالف العدوان السعودي الأمريكي بتطور قدرات الدفاع الجوي لدى قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن معتبراً ذلك خطراً كبيراً في أعقاب تعرض مقاتلة تابعة للتحالف للاستهداف في سماء محافظة صعدة.

وقال المتحدث الرسمي تركي المالكي، في بيان يوم الأربعاء ، إنه “في تمام الساعة الثالثة وثمان وأربعون دقيقة (15:48) من عصر هذا اليوم تعرضت إحدى مقاتلات التحالف بمنطقة العمليات لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي من داخل مطار (صعدة) بمحافظة صعدة”.

واعتبر المالكي أن وجود صواريخ دفاع جوي في اليمن “يعد تطوراً خطيراً”  وأضاف أن ذلك يمثل أيضاً “تهديداً مباشراً للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية والإنسانية”.

وكانت قوات الدفاع الجوي اليمنية أعلنت يوم الأربعاء أنها تمكنت من إصابة طائرة حربية تابعة للتحالف السعودي أثناء تحليقها في أجواء محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت قوات الدفاع في بيان إنها تمكنت من إصابة طائرة حربية من طراز F15 تابعة للتحالف السعودي أثناء تنفيذها لغارات على مدينة صعدة ومحيطها.

وأضاف البيان أن “العملية جاءت بعد رصد وتم استهداف الطائرة بأحدث التقنيات الدفاعية المطورة محليا بنجاح تام “.

ووزع الإعلام الحربي مشاهد وصور للعملية ولوحظ فيها لأول مرة ظهور الصاروخ المستخدم بينما كان لا يزال في منصة الإطلاق ويرجح أنه من منظومة سام5 الروسية التي خضعت لعملية تطوير محلية وفقاً لبيان قوات الدفاع الجوي.

(المراسل نت)

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com