Herelllllan
herelllllan2

عمران | تدشين المخيم الطبي الثاني للامراض النفسية

عمران /صفاء عايض

دشن اليوم في محافظة عمران المخيم الطبي الثاني لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بحضور الدكتور هادي الحمزي مدير عام مكتب الصحة والسكان والأخ الدكتور عبدالقدوس حرمل المدير التنفيذي للمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري وأمين عام جمعية المعالجيين النفسيين اليمنيين .

وأوضح الدكتور عبدالقدوس حرمل المدير التنفيذي للمؤسسة التنمية الإرشاد النفسي بأن إقامة تنفيذ المخيم الطبي الثاني إحدى أنشطة مشروع تقديم خدمات صحية نفسية إسعافيه طارئة لعدد (400)  مريض من الافراد من الأشد تضررا  فقرا بالتعاون والشراكة مع منضمة اوفيد للتنمية الدولية خدمات صحية ونفسية إسعافية طارئة للعدد 400 مريض من هم أشد تضررا وفقرا من  جراء الحرب والصراع في الجمهورية اليمنية . وهو واحد من عشرات الأنشطة التي تنفذها المؤسسة حاليا.

وقد اسفاد من المخيم المنفذ في محافظة  عمران عدد(150) مواطن وذلك عبر توفير ادوية نفسية لمدة ستة اشهر تم تسلم علاج شهرين وسيتم تسليم علاج أربعة اشهر أخرى خلال شهر ابريل القادم لذات المستفيدين .

وأشار حرمل بأن مؤسسة هي مؤسسة التنمية والإرشاد الاسري مؤسسة وطنية تعمل على كامل التراب الوطني من سقطرة الى صعدة  .

وأشار حرمل خلال زيارتنا اليوم استقبالنا الحالات وقد عملت رصد لها الهيئة الوطنية للإدارة والتنسيق للشؤون الإنسانية والكوارث وقد تم تسجيل 120 حالة والتي تم الرفع بها من قبل السلطة المحلية  بالمحافظة  والذين يحتاجون إلى دعم نفسي ومستقبل كذلك دون من هم مسجلين وقد تم اليوم توافد  استقبال الحالات إلى المخيم بشكل منظم وجيد .

وقد ناشد حرمل كل الجهات المختصة للتوعية إلى توجية الدعم والاهتمام الى قطاع الصحة النفسية والتعاون مع المنظمات الوطنية المتواجدة على الأرض وتقييمها من خلال الإنجازات والأرقام وليس بحسب المحسوبية والعلاقات .

ونوه حرمل بأن مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تقدم العديد من الخدمات المجانية وغير مكلفة ومنها خدمة خط الإستشارات النفسية والاجتماعية خدمة متميزة وفريدة حيث تعتبر او تكاد تكون الوحيدة على مستوى الجمهورية اليمنية. تقدمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري ضمن أنشطة مشروع الوقاية والعلاج من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، وفيها يتم استقبال مكالمات طالبي الخدمة من سكان عموم محافظات الجمهورية اليمنية عبر الاتصال على الرقم المجاني (136) من أي تلفون ثابت أو محمول ومن كل شركات الهاتف المحمول في اليمن (يمن موبايل – سباء فون – ام تي ام – واي- هافي ) تستقبل المكالمات  وتحول المكالمات عبر نظام إجابة آلية يتسع لاستقبال خمس مكالمات في ذات الوقت على مدى 12/ ساعة يوميا ما عدا الجمعة من الثامنة صباحا – الثامنة مساء، ستة أيام في الأسبوع وتوزع بحسب أولوية الاتصال على معالجين نفسيين مؤهلين.

فيما  أكد الأخ الدكتور هادي الحمزي بأن دور المؤسسة التنمية والإرشاد الأسري عمل وطني في مقام الأول وانساني ويقدم خدمات المجتمع في أمس الحاجة إليها وخاصة ونحن في ظل عدوان غاشم على بلادنا وهي خدمات صحية وعلى منهم يحتاجها التقدم إلى المخيم.

حضر الأخ الدكتور محمد الشتوي مدير عام الأمن السياسي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com