Herelllllan
herelllllan2

ذمار | تدشين المرحلة الثانية من حملة التوعية والتثقيف الصحي والبيئي

يمانيون../
دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم المرحلة الثانية من حملة التوعية والتثقيف الصحي والبيئي بمدينة ذمار.

ينفذ الحملة على مدى 6 أيام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بالتعاون مع معهد ذمار العالي للعلوم الطبية تحت شعار “النظافة مسؤولية الجميع”.

وفي التدشين، أكد المحافظ المقدشي أهمية الحملة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية والعامة للشوارع والأحياء والتجمعات السكانية كسلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وحث إدارة الصندوق على مضاعفة الجهود والعمل المشترك لنشر الوعي البيئي والتثقيف الصحي في أوساط المجتمع.. داعيا منظمات المجتمع والناشطين والمتطوعين إلى التفاعل مع الحملة والمساهمة في نشر رسالتها بما يكفل نجاحها وتحقيق أهدافها.

وأشاد المحافظ المقدشي بجهود صندوق النظافة والتحسين في رفع المخلفات وتعزيز الوعي الصحي والبيئي والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لمدينة ذمار.

من جهته، أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين المهندس محمد شرف عباد أن أكثر من 20 متطوعا يشاركون في الحملة والتي تستهدف نحو 30 مدرسة و 180 منزلا و180 محلا تجاريا بمعدل 5 مدارس و 30 منزل و 30 محل يوميا.

وأشار إلى أن برنامج الحملة يتضمن تنفيذ حملة نظافة مصاحبة بمشاركة الطلاب المستهدفين، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في أعمال النظافة ومساندة جهود الصندوق في الارتقاء بمستوى نظافة الشوارع العامة والمدارس والأحياء السكنية.

بدورها، أشارت مديرة إدارة التوعية البيئية في الصندوق عفاف صلاح إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تأتي بعد نجاح المرحلة الأولى في استهداف عدد من المدارس الأساسية والثانوية بمدينة ذمار، وإيصال رسالة الحملة إلى الوسط الطلابي ومن خلالهم إلى بقية شرائح المجتمع.

حضر التدشين، مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بذمار محمد الكحلاني ، ومدير مكتب الثقافة محمد العومري ، ومستشار المحافظ فضل الاشول.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com