Herelllllan
herelllllan2

رئيس الحكومة يشيد بالجهود التي يبذلها المبعوث الدولي لإعادة فتح مطار صنعاء

يمانيون../

أشاد رئيس وزراء حكومة الانقاذ عبدالعزيز صالح بن حبتور بالجهود التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث من اجل إعادة فتح مطار صنعاء وتفهمه لطبيعة المعاناة الإنسانية للحالات التي تتطلب السفر للخارج لأغراض صحية أو إنسانية.

وأكد بن حبتور أن حكومة الإنقاذ الوطني لن تدخر وسيلة في سبيل الوصول إلى إعادة فتح مطار صنعاء وكذا مواصلة تعزيز الشراكة مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية بما يُحد من المأساة الإنسانية التي يرزح الشعب اليمني تحت وطأتها لأكثر من ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بكل من وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والخارجية المهندس هشام شرف والنقل زكريا الشامي اليوم الاحد في العاصمة صنعاء.

وفي اللقاء تمت مناقشة الجهود التكاملية بين الوزارات الثلاث المرتبطة بتعزيز العلاقات مع المنظمات الأممية والدولية العاملة في بلادنا، بما في ذلك تعزيز التسهيلات المقدمة لها خاصة في ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البرية في عدد من المحافظات وانسياب حركة نقلها للمساعدات إلى الفئات المستهدفة.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارات الثلاث في تهيئة العوامل الوطنية في اتجاه إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للأغراض الإنسانية والصحية وذلك على ضوء اللقاءات التي جمعتهم بالمبعوث الأممي خلال زيارته لليمن مؤخرا، بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وخاصة المرضى وما يكابدونه أثناء سفرهم الطويل إلى مطاري عدن وسيئون .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com