Herelllllan
herelllllan2

خطير.. البحرين تعترف رسمياً بـ”دولة إسرائيل”

يمانيون – خاص

أقدمت مملكة البحرين على اتخاذ خطوة خطيرة ومتقدمة في إطار تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي الغاصب لأرض فلسطين، باعترافها رسمياً بـ”إسرائيل” كدولة في المنطقة، مُعتبرة أن لها الحق في الدفاع عن نفسها”.

وجاء الاعتراف عبر تغريدة نشرها وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، وقال فيها “طالما ان ايران اخلّت بالوضع القائم في المنطقة و استباحت الدول بقواتها و صواريخها ، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة و منها اسرائيل ان تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”.

ولقيت تصريحات الوزير البحريني إشادة إسرائيلية، من وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، معتبراً أنها تشكل دعماً تاريخياً لإسرائيل إزاء ما سماه العدوان الإيراني.

واعتبر قرا في تغريدة في «تويتر»، أن «كلام وزير الخارجية البحريني، هو دعم يعكس التحالف الجديد الذي يتشكل في الشرق الأوسط بفضل الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو»، بحسب تعبيره.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تناقلت أواخر العام الماضي تصريحات منسوبة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة معارضة لمقاطعة إسرائيل، بينما زار وفد بحريني يضم أكثر من عشرين شخصا القدس المحتلة، في وقت كانت فيه الأراضي الفلسطينية ودول عربية وإسلامية تشهد احتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها من تل أبيب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com