Herelllllan
herelllllan2

أمير سعودي يعترف بعجز بلاده عن دفع مرتبات الجنود السودانيين المشاركين في العدوان

يمانيون../

اعترف قائد ما يسمى بالـ “القوات السعودية المشتركة” الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز بأن القوات السودانية المشاركة معها في الحرب ضد اليمن لمجازر عنيفة من قبل الجيش واللجان الشعبية وأن بلاده لم تفي بوعودها وإلتزاماتها المبرمة مع الجانب السوداني.

جاء ذلك خلال لقائه بمدينة جدة مساء السبت، مع الوفد الإعلامي السوداني الذي استضافته وزارة الثقافة والإعلام السعودية، حيث أكد بن تركي أن الجنود السودانيين لازالوا يقاتلون بلا رواتب، فيما لم تحصل عائلات وأسر من لقوا مصرعهم في اليمن على أي تعويضات مالية من دول التحالف.

وعزا بن تركي معظم المظالم التي لحقت بالقوات السودانية الى أسباب فنية وادارية، زاعماً في نفس الوقت أنه قد تم إيجاد حلول لبعض تلك المشكلات التي بدأت الحكومة السودانية تتذمر منها.

ويعتبر تصريح القائد السعودي أول اعتراف من الجانب السعودي باستعباد الجنود السودانيين واقتيادهم الى جحيم حقيقي في اليمن واستخدامهم كحطب رخيص لتلك المعركة التي يقودونها من أول يوم بجنود وكتائب مستأجرة من شتى دول العالم.

وارتفعت المطالبات في البرلمان السوداني المنادية بسرعة سحب الجنود السودانيين من اليمن، تزامنا مع إعلان وزارة الدفاع، في الأيام الماضية أنها تُقيّم إيجابيات وسلبيات مشاركة قواتها بالحرب الدائرة في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com