Herelllllan
herelllllan2

“أصوات حرة” تطالب بتحقيق دولي في جرائم العدوان بصنعاء وصعدة

يمانيون../

أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام، اليوم الأحد، بأشد العبارات الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في صنعاء وصعدة أمس السبت والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت المنظمة في بيان أن هذا الاستهداف الممنهج والمتعمد، يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

ودعا البيان المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً.

وطالبت المنظمة بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، مستهجنة الصمته المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

كما ناشدت ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب أمس السبت، جريمتين مروعتين، الأولى عصرا حيث شن عدة غارات جويةٍ استهدفت مدينة صعدة، وأسفرت عن استشهاد 3 أطفال ورجل وجرح 15 مدنياً.

وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران العدوان بعدد من الغارات على محطة شركة النفظ وسط العاصمة، ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأة و11 جريح بينهم أطفال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com