Herelllllan
herelllllan2

تعرف على الحقيقة والسر الخفي وراء زيارة المبعوث الأممي لصنعاء وشروط الحوثي التي وضعها أمامه!!

تقرير/ جمال محمد الأشول

كشف المكتب السياسي لأنصار الله ، الأهداف الغير معلنة لزيارة المبعوث الاممي ، مارتن غريفيث إلى صنعاء ، في وقت تشهد جبهات القتال خصوصاً الساحل الغربي تصعيد عسكري كبير .

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، عبد الوهاب المحبشي ، أن التحالف السعودي يلجأ للحل السياسي عندما يفشل في تحقيق أهدافه من خلال الميدان ، مشيراً أن تحالف العدوان يريد الذهاب إلى الحل السياسي ليس من باب الحرص على الشعب اليمني ، متابعاً ” عندما ترى أميركا أن الحسم العسكري قريب (لصالح التحالف ) تجمّد الحل السياسي”

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، عبد الوهاب المحبشي  في تصريحات لقناة الميادين ، ورصدها يمني برس ” أن على المبعوث الاممي أن يفرض حواراً بين صنعاء والرياض ، مشيراً أن أعلان المبعوث الأممي أنه حريص على تقديم حل أمني سياسي وعسكري ” كاشفاً ، ” أن المبعوث المبعوث الأممي أرسل برقية تعزية بالشهيد الصماد بطلب ألا تعلم بها السعودية ”

من جانبه اشترط رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي ، أن يقوم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث الذي يزور صنعاء حالياً ، بتأمين دفع مرتبات موظفي الدولة قبل أي نقاش .

وقال الحوثي، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” بالنسبة للمبعوث، يجب أن يبلغ بأن المرتبات هي أول خطوة يقوم بها، مضيفاً ما لم فيتم التعامل معه مثل من سبق. في إشارة لرفض أنصار الله استقبال المبعوث الأممي السابق، إسماعيل ولد الشيخ، في آخر جولاته إلى صنعاء.

وتابع الحوثي ” لذلك نتمنى إبلاغه من كل من يقابله أن هذا هو الأولوية قبل كل شيء إن كان لديه مصداقية .

وكان مارتن غريفيث ، وصل أمس السبت، العاصمة صنعاء، للقاء بقيادات انصار الله بشأن استئناف المفاوضات السياسية اليمنية ، حيث التقاء المبعوث الاممي ، اليوم الاحد ، وزير الخارجية بصنعاء ، هشام شرف ، مؤكد المبعوث أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد والذي سيساهم في إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني “.

وأشار غريفيث إلى أنه “في إطار وضع ملامح خطة عمل متكاملة للتسوية السياسية السلمية في اليمن التي يأمل بدئها في القريب العاجل”.

الأمر الذي أعتبره انصار الله أن الهدف او السبب الخفي وراء  زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء هذه الايام تزامناً مع التصعيد العسكري الكبير في الساحل الغربي الذي فشل تحالف العدوان في تحقيق هدفة ومني بهزائم متتالية وخسائر فادحة في صفوف مسلحيها هي لوقف هزائم الاخير واعطائه وقت لملمة صفوف مسلحي العدوان من جديد ، وهو ما أكد عضو المكتب السياسي لانصار الله عبدالوهاب المحبشي أن تحالف العدوان يلجأ للحل السياسي عندما يفشل في تحقيق أهدافه في الميدان .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com