Herelllllan
herelllllan2

نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر: سنعمل رغم التهديدات، إيمانا بالمسؤولية الإنسانية تجاه الشعب اليمني

الحديدة – يمانيون :

قال نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى شرف الدين أن إدارة الموانئ لم تمنع دخول السفينة GRETA-k التي تحمل على متنها كمية 10 آلاف و615 طنا من مادة البترول كما روج له تحالف العدوان.

واضاف شرف الدين في مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم الأربعاء بحضور وزير النقل زكريا الشامي ” تم التواصل مع قبطان السفينة من قبل المختصين في المؤسسة لغرض منحه الموافقة على الدخول وفقا لموعدها المحدد، إلا أنه للأسف أفاد بأنه غير جاهز ولم يحدد أسباب عدم جاهزيته “.

وأضاف ” إنه ووفقا للآلية المتبعة قامت إدارة المؤسسة بالسماح للسفينة التي تليها للدخول والبدء بالتفريغ، عندها قام كابتن السفينة بالتواصل مرة أخرى مع إدارة الميناء للسماح له بالدخول في حين كانت الأرصفة المخصصة للمواد النفطية غير شاغرة وبها سفن أخرى تقوم بتفريغ شحنتها وتم إبلاغه بذلك وأنه سيتم استدعائه والسماح له بالدخول عندما تنتهي إحدى السفن من تفريغ شحنتها ومغادرتها “.

وأرجع شرف الدين ذلك إلى عدم قدرة الأرصفة المخصصة لاستقبال المواد النفطية من إستقبال السفينة جراء الضغط عليها خاصة بعد إغلاق ميناء رأس عيسى النفطي بفعل العدوان منتصف عام 2017م .

وقال “مؤسسة موانئ البحر الأحمر تستقبل جميع السفن التجارية بموجب النظم والإجراءات المتبعة لديها والمعمول بها في كافة الموانئ العالمية وليس من مصلحتها منع أو إيقاف أي سفينة كما يدعي تحالف العدوان بل على العكس هي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار تبادر بتقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات للسفن دون إستثناء إسهاما منها في تخفيف الأعباء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين “.

وأكد أن موانئ البحر الأحمر ستظل تعمل بالرغم من كل التهديدات التي تتعرض لها إيمانا منها بواجبها ومسؤولياتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com