Herelllllan
herelllllan2

وثيقة تكشف تهرب الوزير عبده بشر عن سداد 20 مليون

خاص – يمانيون :

كشفت مذكرة صادرة من رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مرفوعة لوزير الصناعة والتجارة، حصل موقع “يمانيون” على نسخة منها، عن تخلف الأخير في توريد مستحقات الدولة من الضرائب لمستقطعة لصالح مصلحة الضرائب، وتقاعس الوزارة عن تحصيل عوائد الاستثمارات المستحقة للدولة من الأرباح الموزعة وفائض النشاط من الشركات التي تمتلك الدولة فيها حصص وأسههم غي رأسمالها.

وأكد الجهاز قيام وزارة الصناعة والتجارة بفرض رسوم على المعاملين مقابل أجور النشر في مجلة التجارة دون وجود مسوغ قانوني.. وعدم قيامها بفتح حساب جاري للمجلة طرف البنك المركزي واغلاق الحسابات المفتوحة طرف البنك التجاري فضلا عن عدم توريد المتحصلات النقدية اليومية لحساب المجلة لبنك واحتفاظ أمين صندوقها بسيولة نقدية كبيرة في الخزنة تتجاوز مبلغ 20 مليون ريال.

وبين الجهاز المركزي في سياق الرسالة- التي طالب فيها رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد بعقد إجتماع لمناقشة النتائج النهائية لموارد الوزارة- ان الإهمال والقصور وعدم الرقابة على موجوات المخازن وغياب الإجراءات الدقيقة والرقابة الداخلية في الوزارة ترتب عليه فقدان عدد من قسائم التحصيل حسب المذكرة.

يمانيون

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com