Herelllllan
herelllllan2

تطبيق قرار تعويم اسعار المشتقات النفطية في المحافظات الجنوبية

حضرموت – يمانيون :

أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة للرئيس الفار هادي، في محافظة حضرموت، زيادة في أسعار المشتقات النفطية، يبدأ سريانها اليوم السبت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته قيادة الشركة في مقرها الرئيس في المكلا، للكشف عن مديونيتها والصعوبات التي تواجهها، أصدرت تعميماً لوكلاء المحطات، بتعديل أسعار المشتقات النفطية، تحت ذريعة «ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالمياً».

وتضمن القرار الذي أصدره محافظ محافظة حضرموت المعين من هادي سالمين البحسني، تعديل سعر مادة البترول والديزل معاً من 285 إلى 300 ريال للتر الواحد لتصبح سعر قنينة 20 لتر 6000 ريال.

وكشف مدير عام الشركة سعيد بن هامل، خلال المؤتمر الصحافي، أمس الأول، إن «مؤسسة الكهرباء» باتت تدين للشركة «بأكثر من 62 مليار ريال يمني، خلال الفترة الممتدة من 8 نوفمبر 2015 إلى 2 يونيو 2018م».

وأكد أن عدم تمكن مؤسسة الكهرباء عن تسديد الديون، جعل شركة النفط عاجزة عن الإيفاء بالتزاماتها، مشيراً إلى أن مديونيتها للقطاع الخاص بلغت «أكثر من 30 مليون دولار».

وأوضح أن أسعار المشتقات النفطية في المحافظات المجاورة «تختلف مقارنة بسعره في ساحل حضرموت، حيث يبلغ سعر اللتر في شبوة 335 ريال، وفي المهرة 300 ريال، وفي عدن اللتر 325 ريال، وفي وادي حضرموت 325 ريال للتر».

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com