Herelllllan
herelllllan2

غدا بصنعاء.. وقفة إحتجاجية للمطالبة بقصاص قتلة جميل والطفل مثنى

يمانيون – دعت مؤسسة إعداد للتنمية المستدامة ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوق الانسان وبرلمان اطفال اليمن كافة الاعلاميين والناشطين والحقوقيين والمواطنين، المشاركة الفاعلة في وقفة المناشدة بقضيتي الطفل مسعد المثنى والشاب المغترب جميل جمال غدا صباح غدا  الاثنين 23 يوليو أمام مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء.

وأوضحت رئيس منظمة مهاجرين بلا قيود والناشطة الحقوقية نبيلة الحرازي أن الوقفة مناشدة للمجلس السياسي الاعلى بسرعة البت في هذه القضايا الجنائية لما لها من اثر سلبي على مجتمعنا اليمني، والمطالبة بسرعة تنفيذ حكم الاعدام قصاصا في القتلة في كلا القضيتين والذي اقر من قبل المحكمة العليا بصنعاء.

وأضافت ” منذ صدور حكم الاعدام بحق قتلة الشاب المغدور به جميل جمال وتصديق المحكمة العليا الى اليوم اكثر من خمس سنوات ولم ينفذ الحكم، وكذلك قضية الطفل مسعد صالح مثنى ( عشر سنوات ) انتهكت طفولته بالاغتصاب ثم القتل، وصدر الحكم بالإعدام بحق الجناة ومازلنا حتى اللحظة نتابع تنفيذ الحكم، ونرجو من المجلس السياسي والجهات المعنية التصديق والتسريع بتنفيذ الحكم وهو القصاص العادل بالقتله المجرمين ” .

وكان الشاب جميل جمال قد تعرض للاغتيال بعد قدومه من الولايات المتحدة الامريكية بخمسة أيام في 20\1\2011 م من قبل عصابة مكونة من اربعة اشخاص ” بحسب الوثائق والمرفقات ” بمنطقة حزيز محافظة صنعاء وتم الحكم على الجناة بالإعدام بحق اثنين واثنين حرابة .

يذكر ان الطفل مسعد مصالح مثنى ( عشر سنوات ) قد تعرض في 1\10\2017م للاختطاف والاغتصاب والقتل من قبل عصابة اجرامية، وتم القبض على الجناة والحكم بالإعدام .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com