Herelllllan
herelllllan2

تحالف العدوان يعيق وصول 100 طاقم إعلامي إلى صنعاء

يمانيون – وافقت وزارة الاعلام في حكومة الإنقاذ الوطني على 147 طلباً تقدمت بها وسائل إعلام دولية مختلفة للدخول إلى صنعاء.

واكد مصدر مسؤل في الوزارة انه لم يصل من تلك الطواقم الإعلامية سوى 47 طاقماً فقط من جنسيات مختلفة، بسبب منع «التحالف» 100 طاقم إعلامي من الدخول إلى العاصمة صنعاء، دون أي مبرر.

وأشار المصدر  إلى أن «بعض تلك الطواقم وصلت إلى جيبوتي، ولم تستطع الوصول إلى العاصمة صنعاء، وآخرين لم يستطيعوا الوصول بسبب إغلاق مطار صنعاء.

واضاف “ان تلك الطواقم التي حاولت الوصول عبر طائرات الأمم المتحدة تم منعها، بل تم إنزال طاقم تابع لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) من على متن الطائرة في العام 2017».

وكان نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي قد كشف في تغريدة على حسابه في تويتر أن “طابور طويل وعريض-من سفراء ومسؤولين وبرلمانيين ومفكرين وباحثين وسياسيين وإعلاميين من كل الأقطار في الانتظاروماتزال دول العدوان تعيقهم عن مواعيد زيارتهم لصنعاء”.

وقال إنه لا يمر يوم إلا وهناك جهة حكومة من الشرق أو الغرب تتواصل معهم وتعرب عن رغبتها في التعرف أكثر على القضية اليمنية والتأسيس لآلية تواصل مستدامة.

المصدر / يمانيون

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com