Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تستنكر بشدة جريمة العدوان في مستشفى كتاف بصعدة

يمانيون../

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي محطة غاز أمام بوابة مستشفى كتاف العام بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص أربعة منهم أطفال وجرح ثمانية آخرين أربعة منهم إصابتهم خطيرة جداً.

وقال بيان صادر عن الوزارة أن الغارة أدت إلى تدمير شبه كامل لمستشفى كتاف خاصة الأجهزة الطبية والمكاتب الإدارية وسيارة إسعاف جرح سائقها عبد الله زايده، مبيناً أن اثنين من الأطفال الشهداء نجلي صالح قمشة أحد كوادر المستشفى.

واعتبر البيان هذه الجريمة تعكس همجية ووحشية العدوان الذي لا يعطي اعتباراً للهيئات والمنظمات الأممية والقوانين الدولية فضلاً عن استمرار استخفافه بأرواح اليمنيين.

واستنكر البيان بأشد العبارات هذه الجريمة التي تضاف إلى قائمة الجرائم السابقة التي ارتكبها طيران العدوان، مشيرة إلى أنها ترقى إلى جريمة حرب.

ودعت الوزارة جميع منظمات العالم وبقية أحراره إلى التحرك الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار وتقديم قيادات دول تحالف العدوان إلى المحاكم الدولية.

وطالب البيان المنظمات العالمية الصحية بأن ترتقي بمستوى دعمها مع ما يعانيه اليمن وقطاعه الصحي من تدمير ممنهج وآخره تدمير مستشفى كتاف العام بقصف الطيران الحربي السعودي لمحيطه وقتل وجرح عدد من العاملين فيه وأبنائهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com