Herelllllan
herelllllan2

بدء تدريب 118 عاملة صحية مجتمعية من 5 مديريات بعمران

عمران – صفاء عايض :

بدأت بمحافظة عمران فعالية الدورة التدريبية الخاصة بالعاملة الصحية المجتمعية والتي تستمر على مدى شهرين مستهدفة مشاركات من خمس مديريات على مستوى المحافظةبدعم منظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة التي تشارك فيها 118 متدربة من مديريات “جبل عيال يزيد، عيال سريح، مسورن السود والقفلة الى تعزيز قدرات المشاركات العملية التوسيع نطاق الخدمات الصحية في اطار المناطق المحرومة والنائية وتغطيتها بخدمات الاسعافات الأولية عبرهن لتخيفف معاناة الأهالي.

وأوضح المنسق للبرنامج العام المجتمعي بمحافظة عمران عبدالعلم علي العدني أن هذة الدورة هي عبارة عن كرس مركز للمشاركات من العاملات الصحيات من المستوى الثاني والثالث في اطار المناطق البعيدة والتي لا يوجد بها وحدات أو مراكز صحية.

واضاف منسق الدورة العدني ان الكرس التدريبي يتضمن جزئيات مهمة خاصة مابتعلق بالتثقيف والاسعافات والامراض وصحة الطفل والمشورة والتغذية والتحصين والصحة الانجابية ورعاية المجتمعية.. مؤكدا على اهمية تنفيذ هكذا برنامج تدريبي يمكن المشاركات من تقديم خدماتهن لابناء مجتمعاتهن وان تعتني برعاية النساء والاطفال خاصة في زمامها السكاني.

واشار العداني الى ان البرنامج التعليمي سيمكن المشاركات من تقديم خدماتهن بشكل واسع وعلى مدى 24 ساعة، مايحتم على السلطات المحلية وجميع المواطنين والتعرف عليهن وتذليل الصعوبات التي تحول دون انجاح مهامهن الانسانية.

ومن جهتة أوضح المهندس زيد الحوثي مدير المشروع، ومشرف وتقيم ومتابعة في وحدة العاملة المجتمعية من وزارة الصحة العامة والسكان أن المشروع يشمل محافظات “صعدة، الحديدة، حجة، عمران، وصنعاء” كونها من المحافظات المتضررة جراء العدوان.. فيما تضم المرحلة الثانية محافظة أب يليها محافظتي “البيضاء والجوف” .

وقال الحوثي في تصريح لـ”يمانيون” : باننا نعمل على النزول الميداني ونشرف على البرنامج في محافظة عمران وفي جميع المحافظات التي تقع تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية .. مشيرا الى ان ذلك يشمل تقييم مستوى الاداء وآليات تحقيق الاهداف لتحقيق افضل النتائج والإرتقاء بطبيعة الخدمات المقدمة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com