Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط يبحث مستجدات عملية السلام والملف الاقتصادي

يمانيون../

بحث الرئيس مهدي المشاط خلال لقائه، اليوم الاثنين، كلا على حده، وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد السياني, مستجدات عملية السلام والملف الاقتصادي على ضوء اتفاق السويد ولقاءات العاصمة الأردنية عمان.

وخلال لقائه الوزير شرف ناقش سير العمل بوزارة الخارجية وتواصلها مع المجتمع الدولي فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في اليمن وكذا تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار بالحديدة من طرف واحد.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات على الساحة الدولية إزاء عملية السلام في اليمن والجهود الأممية المبذولة في هذا الجانب في ظل استمرار تعنت دول تحالف العدوان.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالدعم والتسهيلات المقدمة للأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والإغاثية وجوانب التنسيق والتعاون بين وزارة الخارجية والمنظمات الدولية.

وناقش الرئيس خلال لقاءه محافظ البنك المركزي مخرجات لقاءات العاصمة الأردنية عمان التي عقدت خلال الفترة 14 إلى 16 مايو الجاري والتي كرست لمناقشة الجانب الاقتصادي المتعلق باتفاق الحديدة في مشاورات ستوكهولم.

كما جرى خلال اللقاء استعرض نتائج مفاوضات عمان وما تم التوصل إليه.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي بذلها الفريق الوطني.

وأكد الرئيس المشاط أن مماطلة الطرف الآخر في تنفيذ التزاماته المالية فيما يخص الجانب الاقتصادي وبالأخص دفع مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية يأتي استمراراً للاستهداف الممنهج للشعب اليمني وسياسة التجويع التي تتبعها دول العدوان ومرتزقتها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com