Herelllllan
herelllllan2

“بالصور” مجلة أمريكية تكشف عن المطارات السرية العسكرية للسعودية.!!

يمانيون – كشفت مجلة إمريكية عن المطارات السرية في السعودية يشتبه إنها قواعد عسكرية إمريكية أو تحت سيطرة القوات العسكري الأمريكية .

ونشرت المجلة في وقت سابق تحقيق صحفي تطرق فيه أحد قا\دة حرس الحدود السعودي اسباب إنشاء هذه المطارات ليكون من مهامها :

2- مراقبة الحدود .
3- نقل أفراد قوات حرس الحدود .

واما المطارات فهي :

١- مطار أم الملح يقع على الحدود السعودية اليمنية
2- مطار ذعلوتن يقع على الحدود السعودية العمانية .
3- مطار عردة يقع على الحدود السعودية العمانية .
4- مطار شبيطة يقع على الحدود السعودية الاماراتية .
5- مطار البطحاء السعودي يقع بين قطر والامارات .

يذكر ان الدور الحقيقي لهذه المطارات يكمن في إستخدامها لتكون قواعد عسكرية تنطلق منها الطائرات المسيره ( الدرون ) الإمريكية لتنفيذ عمليات قتالية وتجسسية لصالح الإمريكان وضد دول المنطقة .

التصوير الجوي والخرائط أظهرت أن هذه المطارات أكبر من تكون تابعة لحرس الحدود السعودي بحسب رواية مصادر عسكرية سعودية بأنها مجهزه بمدرج طول 3 كيلو وبعرض 60 مترا قادرة على استيعاب مختلف أنواع الطائرات المدنية والعسكرية وبأحجام مختلفة بما في ذلك طائرات بوينغ747 إضافةً إلى ساحة وقوف طائرات تم تصميمها لاستيعاب عدد يصل إلى أربع طائرات من نفس الحجم .

هذا وقد تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للجيش واللجان اليمنية من إسقاط الكثير من الطائرات المسيره للعدو ذات المهام الإستطلاعية والقتالية .

وعلى سبيل المثال في تاريخ 14-05-2019 أسقطت الدفاعات الجوية طائرة إمريكية الصنع نوع MQ9 جنوب العاصمة صنعاء بصاروخ مناسب .

وفي تاريخ (6-06-2019)م أسقطت الدفاعات الجوية طائرة إمريكية الصنع نوع MQ9 في الساحل الغربي .

وقد حاول طيران العدوان في وقت سابق أن يقصف الأماكن التي يشتبه بها سقوط طائرة MQ9 جنوب العاصمة صنعاء، في محاولة للتخلص من حطام الطائرة ، وهذه المحاولات لم تنفذها دول تحالف العدوان عند إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لطائرات بدون طيار أخرى .

هناك سببين أقلق دول تحالف العدوان عند إسقاط الدفاعات اليمنية لطائرة MQ9 الإمريكية فاولاً إنكشاف التقنية وثانياً إستخراج المعلومات التي تحتفظ بها هذه الطائرة وخريطة لخط عملهان وخاصة مكان الإقلاع .

أما مواصفات طائرة MQ9″ الإمريكية
_طول الاجنحة 14 م
_ارتفاع الطيران 7620 م
_تحمل صواريخ موجهة
مزودة بألات تصوير نهارية وليلية
_تكلفتها 40 مليون دولار

هذه التقنية من نوعية ( الدرون ) نادراً ما تمتلكها دول غير دولة المنشأ ( إمريكية ) وإن حدث غير ذلك فكيفية العمل بها حكراً على الإمريكان .

عندما يتم إسقاط مثل هذه الطائرة في الساحل الغربي فيمكن أن تكون قاعدتها على البوارج الحربية في البحر الأحمر أو من قواعد عسكرية في دول مثل جبيوتي ولكن عندما يتم إسقاط مثل هذه الطائرة في صنعاء فمن البديهي إنها إنطلقت من داخل السعودية .

ذلك يكشف لنا حقيقة ماسبق نشره حول قواعد (مطارات) سرية إمريكية تنطلق منها طلعات جوية عسكرية بطائرات حربية أو من دون طيار مثل MQ9، وان التواجد العسكري والإستخباراتي الإمريكي داخل الأراضي السعودية حيث تنفذ القوات الجوية الإمريكية ما تريده ضد دول المنطقة سيما عملياتها العدائية والتجسسية .

في العدوان على اليمن تحولت اغلب مطارات السعودية لقواعد عسكرية جوية تنفذ منها ضرباتها الجوية على اليمن إلى جانب عمليات الدعم اللوجستي والإستطلاع التجسسي ولم يصبح التواجد العسكري الإمريكي في غرف عمليات التحكم والسيطرة بهذه المطارات سرياً .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com