رسالة اليمن الى العالم

للعام الثالث.. إستمرار تحالف العدوان في إغلاق مطار صنعاء الدولي وتأثيره على مرضى السرطان

يمانيون../

أدان المشاركون في ورشة العمل حول الحشد والمناصرة لمرضى السرطان، استمرار تحالف العدوان في إغلاق مطار صنعاء الدولي للعام الثالث.

واعتبر المشاركون في ختام أعمال الورشة، اليوم الأربعاء، استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي، جريمة ضد الإنسانية مخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، سيما في وجه مرضى السرطان وغيرهم من المرضى الذين هم في أمس الحاجة للسفر للعلاج في الخارج.

وطالبوا المنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكا ) ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش وغيرها من المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية بالضغط على تحالف العدوان لفتح مطار صنعاء الدولي، لافتين إلى أن ما يقارب من 80 ألف حالة، تم تسجيلها خلال العامين الماضيين، قضى منهم ما يقارب 20 ألف حالة.

وتطرقوا إلى معاناة مرضى السرطان جراء استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية الخاصة بهم والمحاليل والمواد النوعية الخاصة بمراكز معالجة الأورام.

وحملوا المجتمع الدولي مسئولية ما يترتب على استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي من وفيات ومعاناة لكافة المرضى وعلى وجه الخصوص مرضى السرطان.

وهدفت الورشة التي نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بصندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني للأورام إلى تعزيز الحشد والمناصرة مع الشركاء في رفع وتعزيز طرق الوقاية والمكافحة والمعالجة لأمراض السرطان في اليمن.

قد يعجبك ايضا