Herelllllan
herelllllan2

هام: حكومة هادي تصدر قرار كارثي قد يتسبب بأزمة مشتقات نفطية خانقة.. وهذا هو المستفيد الوحيد؟

يمانيون../

أصدرت حكومة المرتزقة المقيمة في الرياض، اليوم الأربعاء قراراً كارثي جديد بحصر إستيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن والتي يستأجر خزاناتها نائب مدير مكتب الفار هادي الشيخ ورجل الأعمال “أحمد العيسي”.

ومنعت حكومة المرتزقة بحسب ما تسمى “اللجنة الاقتصادية في عدن” أي مستورد بما في ذلك شركة النفط اليمنية من الإستيراد خارج شركة مصافي عدن وقالت إنها لن تمنح تراخيص الاستيراد إلا لشركة المصافي.

ومن شأن هذا القرار الكارثي أن يجعل رجل الأعمال “العيسي” هو المتحكم الوحيد بسوق المشتقات النفطية كون حكومة الفار هادي قامت بإبرام عقد لتأجير خزانات المصافي لصالحه، وهو ما سيسبب أزمة في المشتقات النفطية حيث يرفض تجار المشتقات أن يتم حصر الإستيراد على تاجر معين، وسبق أن هددت نقابة مستوردي المشتقات في بيان لها قبل يومين عندما أصدرت ما تسمى اللجنة الاقتصادية في عدن قرار بحظر الإستيراد من عدد من الموانئ برفض القرار ودعت إلى الغاءه كما هددت بالإضراب عن الإستيراد في حال لم يتم إلغاء القرار.

إضافة إلى ذلك فإن شركة النفط في عدن أمهلت في الرابع والعشرين من يونيو الجاري شركة مصافي عدن مدة أربعة أيام لإيقاف استحداث مساكب يتم عملها من قبل “أحمد العيسي”، وقالت إنها ستتخذ إجراءات أكثر فعالية في حال لم يتم الإستجابة ومن ذلك إيقاف التموين.

وقال بيان صادر عن مجلس فرع اللجان النقابية بشركة النفط في عدن إن شركة مصافي عدن تقوم بتركيب مساكب مستحدثة لصالح أشخاص يستخدمون المصافي للكسب الخاص.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com