Herelllllan
herelllllan2

إيران تبث مشاهد من رصد طائراتها المسيرة للمدمرة الأمريكية بوكسر في الخليج + (فيديو)

إيران تبث مشاهد من رصد طائراتها المسيرة للمدمرة الأمريكية بوكسر في الخليج + (فيديو)

يمانيون../

عرضت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني مقاطع فيديو للمدمرة الأمريکية التي التقطتها الطائرة الإيرانية المسيرة وعادت سالمة إلی قاعدتها الجوية في إيران وبذلک تثبت مرة أخری مزاعم ترامب وأکاذيبه بشأن إسقاط الطائرة الإيرانية.

ووفق ما وعده الحرس الثوري الإيراني بشأن عرضه لصور عن الطائرة المسيرة الإيرانية التابعة للقوات الجوفضائية للحرس الثوري والتي زعم ترامب أن المدمرة الأمريکية أسقطتها في مضيق هرمز يوم الخميس، نشر الحرس الثوري الإيراني هذه الصور في وسائل الإعلام.

وبحسب الحرس الثوري الإيراني، فإن الفيديو التقط بواسطة الطائرة المسيرة التابعة لقواته الجوفضائية، وهي ذاتها التي أدعى الرئيس الأمريكي ترامب تدميرها.

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن الصور تظهر السفينة الأمريكية قبل وبعد إعلان ترامب عن إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية. وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية الرسمية أن اللقطات المصورة المعروضة تثبت أن القوات المسلحة والقوات الجوفضائية للحرس الثوري قامت برصد ومتابعة السفينة العسكرية الأمريکية USS Boxer وخمس عوامات كانت ترافقها الخميس لفترة لا تقل عن 3 ساعات وخلال هذه المدة لم تسجل قواعد الطائرات المسيرة الإيرانية أي إجراءات غير عادية وأي تهديدات من قبل القوات الأمريكية.

وأشارت الوكالة إلى أن الفيديو يدل على أن ادعاء السلطات الأمريكية بشأن إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية في مضيق هرمز “أکاذيب مفبرکة، لا أساس لها من الصحة”.

وسبق أن وعد الحرس الثوري الإيراني الجمعة بأنه سيكشف للرأي العام العلمي لقطات لإثبات عدم صحة الرواية الأمريكية بخصوص إسقاط الطائرة الإيرانية.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أن سفينة الإنزال الأمريكية “بوكسر” دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها على مسافة ألف متر في مضيق هرمز، مشيرا إلى أن “الدرون” الإيرانية كانت تمثل خطرا على السفينة و”تم إسقاطها في الحال”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com