Herelllllan
herelllllan2

صور تكشف حقيقة ما حدث وسط شارع الستين بالعاصمة صنعاء (شاهد)

يمانيون../

أدى موظفو شركة النفط اليمنية واللجان النقابية وجموع غفيرة من المواطنين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في شارع الستين أمام مكتب الأمم المتحدة .

ويتواصل الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء لليوم الـ 129 على التوالي للمطالبة بالإفراج عن بقية السفن النفطية ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وفتح ميناء راس عيسى النفطي .

وأوضح بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمنتسبي شركة النفط اليمنية والنقابات التابعة لها اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، رفضهم المطلق للإجراءات التعسفية لتحالف العدوان واستمراره في احتجاز السفن النفطية وسط صمت دولي وأممي مريب .

وطالب البيان الأمم المتحدة القيام بدورها والضغط على تحالف العدوان من أجل سرعة إطلاق سفن المشتقات النفطية وتحييد شركة النفط عن الصراعات والحروب كونها قطاع خدمي لكل أبناء الشعب اليمني دون استثناء، ورفع الحصار عن منشأة رأس عيسى النفطية ، ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي .

وأكد البيان أن المعتصمين لن يغادروا مكان الاعتصام حتى الإفراج عن كافة السفن النفطية المحتجزة وعدم اعتراضها مستقبلا.

إلى ذلك حمل الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية أمين الشباطي، الأمم المتحدة المسئولية القانونية والأخلاقية إزاء صمتهم ومواقفهم الخجولة تجاه احتجاز السفن النفطية والنتائج الكارثية المترتبة على ذلك، والذي ينعكس بشكل مباشر على المتطلبات الأساسية للمواطنين وزيادة معاناتهم.

وأشار إلى أن العدوان مستمر في احتجاز السفن النفطية رغم حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة .. لافتا إلى أهمية أن تدافع الأمم المتحدة عن تصاريحها للسفن التي منعها تحالف العدوان من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قيادة وموظفي شركة النفط اليمنية وفروعها التي تعد أساس الاستقرار التمويني والسبب الرئيس لاستمراره والحفاظ عليه كواجب وطني لخدمة الوطن والمواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com