رسالة اليمن الى العالم

الحديدة: قحيم يدعو المنظمات الدولية لتقديم العون لمتضرري الأمطار والنازحين

يمانيون../

دعا القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  المنظمات العاملة بالمحافظة إلى سرعة الإستجابة الطارئة لتقديم يد العون والمساعدة لمتضرري الأمطار والسيول في المحافظة من خلال تبني برامج استجابة طارئة لمواجهة الأضرار، لرفع معاناة المتضررين والنازحين الذين  تهدمت منازلهم وفقدوا ممتلكاتهم .

وحث قحيم خلال تفقده اليوم الثلاثاء  المناطق المتضررة من الأمطار والسيول بعدد من مديريات المربع الشرقي المزارعين على أخذ الحيطة والحذر وعدم استخدام مجاري السيول و الأودية لأغراض السكن والزراعة حفاظا على أنفسهم وممتلكاتهم.

ووجه الجهات المختصة في المحافظة و السلطة المحلية في المديريات المتضررة بسرعة حصر الأضرار والرفع بها ليتم على ضوء ذلك وضع الحلول المناسبة للتخفيف من معاناة المتضررين.

كما اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة على عملية توزيع مواد الإغاثة للمتضررين من الأمطار الغزيرة بمديرية الحالي والمقدمة من منظمة رعاية الأطفال الدولية.

واشاد  بالمبادرة السريعة للمنظمة لمساعدة المتضررين جراء الأمطار بمديرية الحالي من خلال توزيع أدوات إيوائية

واستمع القائم بالأعمال من مديرة مكتب المنظمة بالحديدة الدكتورة مريم دوغان الى شرح عن الإجراءات التي تمت لحصر المتضررين في حارات الزعفران ، البيضاء الغربية والمغتربين بمديرية الحالي.

حيث أوضحت مدير منظمة رعاية الاطفال الدولية بالحديدة الدكتور مريم الدوغاني أن 398 أسرة متضررة في المديرية تم استهدافها .. مشيرة إلى أن المواد الإيوائية تشمل فرش وبطانيات وأدوات مطبخ وحقيبة صحية متكاملة.

قد يعجبك ايضا