Herelllllan
herelllllan2

التوقيع على ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية اليمنية الرافضة للعدوان

يمانيون../

عقدت الاحزاب السياسية اليمنية اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2015  بحضور الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا  اجتماعا إستثنائيا بالقصر الجمهوري بصنعاء ،  ناقشت فيه الوضع الراهن الذي تمر به بلادنا  في ظل الحصار والعدوان السعودي الغاشم على اليمن.


وفي الاجتماع تحدث رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي قائلا” لقد اجتمعنا اليوم وقد سقط القناع وسقط ذلك التضليل الذي كانوا يرددونه باستمرار ويطبلون من أجله ويتحدثون عن بلادنا بسببه حيث كانوا دائما يتحدثوا عن التوسع الفارسي وعن التمدد الإيراني وغيره لكن اليوم يوم فارق لأنه بعد تصريحات المسؤولين الاسرائيليين أن الخطر في باب المندب هو أعظم من الخطر النووي الإيراني يؤكد ما كنا نتحدث عنه ويتحدث عنه احرار اليمن أن اليمن هي مستهدفة لذاتها وأن كل تلك الأقاويل هي عبارة عن قشة فقط حتى لا يظهر للجميع أن هؤلاء يقومون بخدمة العدو والكيان الإسرائيلي الغاصب “.

وأضاف ” إن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن باب المندب كشفت القناع عن الخطر الذي يهدد اليمن وأن هناك مؤامرات صيهو أمريكية بأيادي عربية لنهب ثروات هذا الشعب وخيراته ” .. لافتا إلى أن ما تحدثت عنه دول التحالف من أن العدوان على البلاد يأتي لعودة الشرعية إنما هي فقاعات وقد رأى الجميع وسمع المشروع التآمري لتقسيم اليمن وتجزئته وتمزيق النسيج الإجتماعي .

وأكد الأخ محمد علي الحوثي حاجة الوطن اليوم إلى التماسك والتآخي والاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان الخارجي الذي استهدف قتل الأطفال والنساء والشيوخ ودمر كافة مقدراته وممتلكات المواطنين في مختلف المحافظات .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني أثبت صموده وتماسكه الداخلي وذلك ثمرة لجهود الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان .

وبارك رئيس اللجنة الثورية العليا توقيع الأحزاب السياسية على ميثاق الشرف الوطني .. معتبرا ذلك خطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح للأحزاب .

وقال ” إن التوقيع على ميثاق الشرف الوطني دليل واقعي للجهد المتواصل والدؤوب للأحزاب السياسية المناهضة للعدوان وخطوة نابعة من الإرادة الحقيقية للأحزاب في ولائها وانتمائها الوطني وحسها على المشاركة بفعالية في مواجهة العدوان الغاشم ” .

وأعرب رئيس اللجنة الثورية العليا عن أمله في أن يتم تشكيل لجنة للتواصل مع بقية الأحزاب والمكونات السياسية للمشاركة والتوقيع على هذا الميثاق الوطني.

واختتم كلمته بالقول ” إن هذا الشعب الكريم والمعطاء يثبت يوم بعد يوم صموده الأسطوري في وجه العدوان الغاشم رغم الظروف والتحديات التي تواجه البلاد جراء العدوان والحصار”.

 ميثاق الشرف


(نص ميثاق الشرف للاحزاب السياسية اليمنية )


مع استمرار العدوان الخارجي وأدواته في الداخل على شعبنا اليمني العظيم أرضاً وإنساناً ومقدرات وسيادة، وانطلاقاً من القيَم والثوابت الوطنية تداعت الأحزابُ السياسية اليمنية الرافضة للعدوان إلى صياغة ميثاق شرف جامع يعزز وحدتها وتماسكها في مواجهة العدوان وأدواته في الداخل ويردع المتآمرين على الوطن وأمنه واستقراره وسيادته ووحدة صفه.

 البنود:

 

1- العملُ بكل ما هو متاحٌ وممكنٌ لمواجهة العدوان والاحتلال الخارجي وأدواته في الداخل، وعدم التخاذل أو التهاون أو المهادنة حتى يتوقف العدوان وتتحرر كافة الأراضي اليمنية وتنال السيادة الكاملة.

2- عدم التعاون أو التعاطي أو التعامل مع كل من يساند أو يساهم أو يبرر للعدوان على شعبنا اليمني العظيم بأي شكل من الأشكال

3- اعتبار أي استهداف لأية جهة سياسية أو مجتمعية مناهضة للعدوان أفراداً أو جماعات بالتشهير أو التحريض أو التعريض أو النقد الإعلامي عبر أية وسيلة إعلامية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي تصرفاً وعملاً مسانداً للعدوان.

4- العمل على توحيد الجبهة السياسية والإعلامية في مواجهة العدوان، والترفع عن أية مماحكات سياسية، وتأجيل أي تباين بوجهات النظر بين الأطراف الموقعة على هذا الميثاق حتى زوال العدوان وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال وأدواته.

5-يعتبر هذا الميثاقُ ملزماً لكل الأطراف الموقّعة عليه.

 6- يتحمل كلُّ من أخلَّ بأيِّ بند من بنود هذا الميثاق كافةَ المسئولية الوطنية والأخلاقية والقانونية المترتبة على ذلك.

 

 

34

 

وقع ميثاق الشرف الوطني عن الأحزاب السياسية كلا من :

عبد الملك الحجري أمين عام حزب الكرامة اليمني

الدكتور ياسر الحوري الأمين العام المساعد لحزب الحق

لطف علي الجرموزي رئيس الدائرة السياسية لحزب الأمة

محمد طاهر أنعم عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد اليمني

صالح صائل الأمين العام لحزب جبهة التحرير

حسن علي العماد أمين عام تنظيم مستقبل العدالة

محمد أحمد البشيري الأمين العام لحزب السلام الإجتماعي

عمار مرشد نائف أمين عام حزب الحرية التنموي

يحيى محمد الخولاني الأمين العام المساعد لحزب العدالة والحرية

مصلح علي أبو شعر القائم بأعمال حزب التصحيح الناصري

حارث المليكي أمين عام الحزب الناصري الديمقراطي

سفيان العماري الأمين العام المساعد لحزب الشعب الديمقراطي

وقد عقدت الأحزاب السياسية الموقعة على ميثاق الشرف الوطني بالقصر الجمهوري بصنعاء مؤتمرا صحفيا بهذا الخصوص .

وفي المؤتمر الصحفي أوضح رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان أمين عام حزب الكرامة اليمني عبد الملك الحجري أن هذا اليوم التاريخي أشهر فيه ميثاق الشرف الوطني الموقع بين الأحزاب المناهضة للعدوان الذي يؤسس إلى توحيد الصف الوطني والعمل بكل الطاقات في مواجهة العدوان الغاشم وأدواته في الداخل .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com