Herelllllan
herelllllan2

هام: البنك المركزي سيعود إلى صنعاء بعد أحداث عدن الأخيرة والرئيس المشاط يناقش مع المحافظ مستوى الأداء المالي (تفاصيل)

هام: البنك المركزي سيعود إلى صنعاء بعد أحداث عدن الأخيرة والرئيس المشاط يناقش مع المحافظ مستوى الأداء المالي (تفاصيل)

يمانيون../

التقى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأربعاء محافظ البنك المركزي الدكتور محمد السياني.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بمستوى الأداء المالي والمصرفي والجهود التي يبذلها البنك المركزي للحفاظ على سعر العملة الوطنية.

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بالتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار واستهدافه للاقتصاد الوطني لزيادة معاناة الشعب اليمني وتضييق الخناق عليه.

وكان الرئيس مهدي المشاط التقى اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وخلال اللقاء قال الرئيس المشاط إن الأمم المتحدة متورطة في إلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة خصوصاً ما يتعلق بالبنك المركزي وعمليات الاستيراد للغذاء عبر ميناء عدن رغم أن ذلك أصبح مستحيلاً في ظل الاحتلال والفوضى الأمنية التي تعيشها محافظة عدن وعمليات النهب والاقتحام للبنوك التي تشهدها”.

وقال ”الأحداث الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية أثبتت أن منطق المليشيات قائم على أساس مناطقي وهو ما يؤكد أنه يجب عدم ربط مصير الشعب بهذه المليشيات وعدم السماح بإبقاء مصالح الشعب اليمني تحت تصرف مثل هكذا مليشيات”.

ولفت الرئيس المشاط إلى شكاوى التجار الذين أجبروا على استيراد البضائع عبر ميناء عدن من عمليات النهب والسطو التي تتعرض لها شحناتهم التجارية والتي تشمل احتياجات ملايين اليمنيين من الغذاء والدواء.

ودعا الأمم المتحدة إلى إيجاد حل سريع لرفع القيود والإجراءات التي فرضت على استيراد البضائع عبر ميناء الحديدة.

وأكد الرئيس المشاط أن أحداث عدن والمحافظات الجنوبية كشفت بشكل أكبر مطامع دول العدوان وأهدافها وأن الشعب اليمني وقيادته تنظر إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة العدوان كمناطق محتلة يجب تحريرها ودحر الغزاة منها حتى يتحقق الاستقلال التام لليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com