Herelllllan
herelllllan2

وردنا الآن من شبوة: عودة المواجهات بقوة بعد وصول تعزيزات كبيرة للإنتقالي إلى تخوم مدينة عتق وقياداته تهدد بأرض محروقة (تفاصيل)

وردنا الآن من شبوة: عودة المواجهات بقوة بعد وصول تعزيزات كبيرة للإنتقالي إلى تخوم مدينة عتق وقياداته تهدد بأرض محروقة (تفاصيل)

يمانيون../

لم تتوقف المواجهات بين مليشيا العدوان على اليمن في محافظة شبوة منذ اندلاعها قبل 3 أيام، على الرغم من البيانات التي يصدرها طرفا المواجهات المتمثلان بقوات موالية للفار هادي وقوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الموالي للإمارات، عن توقف المواجهات.

وعلى الرغم من إصدار وزارة دفاع الفار عبد ربه منصور هادي بياناً عن انتصاراتهم وسيطرتهم على عتق عاصمة المحافظة، دفعت مليشيا المجلس الانتقالي بتعزيزات كبيرة للمشاركة في القتال الدائر في مدينة عتق ضد القوات التابعة للفار هادي وصلت إلى تخوم مدينة عتق عصر اليوم وبدأت تخوض معارك عنيفة مع قوات هادي، كما توعدت بالدفع بما تسميه اللواء الخامس صاعقة، مهددة بمعارك الأرض المحروقة لتحرير شبوة ممن تسميهم القاعدة وداعش.

وقالت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي الموالي للإمارات إن قوات هادي أسرت 2 من قادة الحزام الأمني والنخبة فيها، هما: القيادي في مليشيا النخبة مازن قيس الجنيدي، أركان ما يعرف باللواء الثامن صاعقة التابع للمجلس الانتقالي، والقيادي في حزام أبين عبد الله عمر الدماني، وعدد من الجنود، وتم نقلهم إلى عتق.

كما تمكنت قوات الفار هادي، مساء اليوم، من استعادة السيطرة على تبة الإرسال الاستراتيجية في مدينة عتق بعد ساعات من سيطرة مليشيا المجلس الانتقالي عليها.

ويواصل المجلس الانتقالي إطلاق التهديدات بالانتقام والأخذ بالثأر، مؤكداً على لسان بعض قياداته أن المعركة لم تبدأ بعد، حد قول أمينه العام المساعد فضل الجعدي الذي شغل سابقاً منصب محافظ الضالع في حكومة الفار هادي.

ويستمر الدعم والتعزيز العسكري لطرفي المواجهات بالتدفق، حيث أرسلت مليشيا الحزام الأمني في أبين أمس قوة جديدة إلى شبوة لدعم النخبة، فيما تواصل ما تسمى المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لوزارة دفاع المرتزقة ضخ المقاتلين والسلاح لدعم قواتها في عتق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com