Herelllllan
herelllllan2

الصناعة تباشر اعمل ميدانية لانشاء المناطق الصناعية في عمران وصنعاء

يمانيون../

قال نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي” إن الوزارة  تسعى لإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات الجمهورية في إطار تنفيذها العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصناعي”

وكشف الهاشمي لوكالة سبأ عن  تشكيل لجنة لتحديد وإقامة المناطق الصناعية برئاسته و تضم  ممثلين عن وزارات الصناعة والأوقاف والزراعة والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة لحماية البيئة ومحافظة صنعاء.

وأشار الى ان اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية  خلال الأيام القادمة إلى عدة مناطق مقترحة في محافظتي صنعاء وعمران لاختيار الأماكن المناسبة لإقامة مناطق صناعية وفقاً للمعايير الفنية المحددة.

وأوضح الهاشمي أنه سيتم عقب اختيار المواقع في محافظتي صنعاء وعمران وضع المخططات العمرانية والدراسات اللازمة للبنى التحتية لهذه المناطق لجذب المشاريع الاستثمارية  معتبرا إنشاء المناطق الصناعية خطوة متقدمة نحو بناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية بما يسهم في الإسـراع في عملية التنمية .

وأوضح   انه سيتم توفير متطلبات البيئة الاستثمارية وإيجاد التسهيلات المشجعة وتفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.

واعتبر إنشاء المناطق الصناعية خطوة متقدمة نحو بناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية بما يسهم في الإسـراع في عملية التنمية .

وذكر نائب الوزير رئيس اللجنة أن هذه الخطوات تأتي في إطار تحفيز الصناعات المحلية وإطلاق مبادرة “صنع في اليمن” لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة وتطوير آليات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لخفض حجم السلع المستوردة التي يمكن إنتاجها محلياً مع ضمان مستويات جودة مواكبة للسلع المنتجة محلياً .

ودعا القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصناعي والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة والمواد الخام المحلية والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين في المناطق الصناعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com