رسالة اليمن الى العالم

عضو في الاستخبارات السعودية يؤكد تورط بن سلمان والمخابرات الأردنية في قتل خاشقجي

يمانيون – كشف عنصر من الاستخبارات السعودية استطاع مغادرة المملكة إلى إيرلندا عن معلومات جديدة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في اسطنبول، وأهمها دور أردني مخابراتي في العملية، ووقوف محمد بن سلمان وراءها.

وكشفت صحيفة الصباح التركية عن معلومات قدمها هذا المصدر لسفارة تركيا في إيرلندا، بعد وصوله إلى دوبلن عبر دولة ثالثة أكد فيها أن من أصدر أمر قتل خاشقجي هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال المصدر السعودي، إن شخصا يدعى “صالح النشاع”، وهو يعمل في الطب الجنائي وصل إلى إسطنبول قبل جريمة قتل خاشقجي بأسبوع، باستخدام جواز سفر أردني مزور، وهو ما يدلل على أن جريمة القتل كانت مبيتة.

ولفت إلى أن النشاع، قام بتجهيز المستلزمات اللازمة كافة بجريمة القتل، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأشار إلى أنه تم إعطاء خاشقجي، 100 ملليغرام من مخدر الكيتامين، تلاها 5 ملليغرام من مادة الميدازولام، وبعدها 200 ملليغرام من مادة البروبوفول، لتخديره وإغمائه، لافتا إلى أن خاشقجي على الرغم من إعطائه تلك الجرعات، إلا أنه قاوم.

وذكرت الصحيفة أن إفادات فريق التفاوض خلال محاكماتهم بالسعودية، تهدف إلى إخفاء دور ولي العهد السعودي، ونائب رئيس المخابرات أحمد العسيري في الجريمة.

وأكدت الصحيفة، أن حوارات التسجيلات الصوتية بين الطبيقي ومطرب، حول التخلص من جثة خاشقجي قبل ساعة من جريمة القتل، تدحض تلك التقارير الكاذبة التي تحاول أن تبرئ ابن سلمان والعسيري من الجريمة.

قد يعجبك ايضا