Herelllllan
herelllllan2

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ بين أسرتين من عمران وإب

يمانيون../

نجحت جهود قبلية قادها محافظا عمران وإب الدكتور فيصل جعمان وعبد الواحد صلاح اليوم في إنهاء قضية قتل وقعت بمنطقة القفر مديرية حبيش في إب نتج عنها مقتل جمال علي سعد الأبرقي من مديرية جبل عيال يزيد بعمران.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره عضوا مجلس الشورى محمد الكبسي وأحمد الزبيري ووكيل محافظة إب عبد الحميد الشاهري ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من وجهاء وقيادة المحافظة، أعلن أولياء دم المجني عليه جمال الأبرقي العفو عن الجاني لوجه الله وتشريفا للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة بإعلان الصلح بين القبائل.

وفي الصلح أشاد محافظا عمران وإب بعفو أولياء الدم العام من أبناء الأبرق عن الجاني والذي يعكس قيم وأخلاق وشهامة أبناء قبائل عمران الأصيلة.

وحثا أبناء الشعب اليمني على تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ومخططاته.. وشددا على ضرورة تكاتف الجهود لحل القضايا القبلية وإنهاء مشاكل الثأر والعمل على توحيد جهود أبناء الوطن في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي الصلح القبلي الذي حضره أمين عام محلي عمران صلاح المخلوس ووكيل المحافظة محمد المتوكل والشيخ عبدالعزيز خرفشة، نوه رئيس مجلس التلاحم القبلي رسام ووجهاء عمران وإب بجهود قيادة محافظتي عمران وإب والخيرين في معالجة القضية التي وقعت عن طريق الخطأ بطرق أخوية تجسد معاني وقيم وأخلاق القبلية اليمنية.

وأشادوا بالمواقف المشرفة لقبائل عمران في حل الخلافات وقضايا الثأر وتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي.
حضر الصلح مدير مديرية جبل يزيد سمير الضياني وقائد الشرطة العسكرية بمحافظة اب العميد خالد عبده شديوة وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان في عمران وإب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com