Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للزكاة تدشن المخيم الثالث لجراحة العيون في مديرية بيت الفقية بالحديدة

يمانيون |

دشن وكيل محافظة الحديدة أحمد دهموس اليوم بمستشفى بيت الفقيه الريفي المخيم الطبي المجاني الثالث لجراحة العيون الذي ينفذه فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة و جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة على مدى ستة ايام .

واطلع الوكيل دهموس على أقسام وعيادات المخيم ..  مستمعا م مدير المخيم المهندس محمد الأهدل إلى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المخيم بإجراء الفحوصات المجانية لثلاثة آلاف حالة وإجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء و الظفرة الملتحمة  والأكياس الدهنية من الجفون .

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة اهمية إقامة المخيم الطبي بمديرية بيت الفقيه باعتبارها من أكبر المديريات من حيث الكثافه السكانية، للتخفيف من معاناة المرضى خاصة في ظل الظروف الراهنة نتيجة استمرار العدوان.

وأشار إلى إهتمام قيادة المحافظة ودعمها لمثل هذه المخيمات وتسهيل وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لإنجاحها.

بدورهم اكد مدير التخطيط والحصر الزكوية عماد معياد ومدير الرقابة وتقييم المصارف  ياسر ثابت ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن المخيم الثالث يستهدف المناطق الأكثر تضررا، ومنها مديرية بيت الفقيه، التي تعاني من زيادة حالات الفقر وانتشار المرضى .

وأشاروا إلى أن المخيمات الطبية تمثل احد مصارف الزكاة ، الذي يمثل الالتزام بها ركنا من أركان الإسلام ، كما أن التزام المكلفين بدفعها يعود عليهم بالنفع في اقامة مثل هذه المخيمات وغيرها من مصارف الزكاة الأخرى .

حضر التدشين مدير المديرية حسين سهل زين وأمين عام المديرية مهدي عبدالله مهدي ومدير فرع الهيئة للزكاة بالمديرية عبد الحكيم الشوافي ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله عزي حمودي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com