Herelllllan
herelllllan2

مهرجان خطابي في جبل المحويت بذكری المولد النبوي الشريف

يمانيون../

أقيم بمديرية جبل المحويت اليوم مهرجانا خطابيا بذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر المأخذي حيا نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم تفاعل أبناء وقبائل مديرية جبل المحويت للاحتفاء بذكری مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجة.

وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطره ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

واستعرض الشايم ما مثلته دعوة الرسول من نور للبشرية وتحريرها من العبودية والشرك إلی عبادة الله ونور الإسلام..لافتا إلی أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة هو احتفال بالصمود والسير علی درب وأخلاق الرسول في مواجهة طواغيت الظلم والعدوان علی الشعب اليمني.

وأشار إلی المحطات والمواقف الجهادية التي خاضها النبي الكريم لتوحيد الأمة الإسلامية وإعلاء راية الدين والسير علی النهج القرآني للانتصار علی الظلم والكفر.. لافتا إلی حاجة الأمة للعودة إلی مبادئ وأخلاق نبيها والقيم النبيلة التي حملتها رسالته السماوية.

ودعا إلی تعزيز الجهود لمواصلة الفعاليات الاحتفالية ابتهاجا بقدوم ذكری مولد قائد الأمة لتجسيد معاني العزة والكرامة والتأسي بأخلاق الرسول الأعظم محمد صلی الله عليه وأله وسلم..مبينا أن اليمنيين يحتفلون بذكری مولده منذ القدم لتأكيد مكانته وحبه في قلوبهم.

فيما أشار مدير المديرية محمد القرم إلى استمرار برامج وأنشطة فعاليات الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء علی مستوی الرسمي والشعبي والتربوي في مختلف عزل وقری جبل المحويت تعظيما وابتهاجا بذكری ميلاد سيد المرسلين.

ولفت إلی جاهزية أبناء المديرية للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة والحضور المهيب للاحتفاء بمولد الرسول بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكری مولدة… مجددا موقف الصمود والسير في خطی رفد جبهات الدفاع عن الوطن حتی تحقيق النصر.

وتناولت كلمات المشاركين في المهرجان شخصية النبي ونماذج من حياته الملهمه وسيرته الزكية وما ينبغي علی الأمة اليمنية لصناعة النصر وتحرير الوطن من دنس الغزاة المحتلين باتباع القرآن ومنهج رسول الله عليه أفضل الصلوات وأزكی التسليم.

تخلل المهرجان الذي حضره أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادة وكوادر التربية والصحة والقيادات الأمنية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية..قصائد وأناشيد عبرت عن الفرحة بقدوم ذكری المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com