Herelllllan
herelllllan2

هيئة مكافحة الفساد تدشن الحملة التوعوية الـ 7 لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة

يمانيون../

دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم بمدرسة بلقيس بأمانة العاصمة، الحملة التوعوية السابعة لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في أوساط الشباب.

تستهدف الحملة التي تنظمها الهيئة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بأمانة العاصمة، طلاب وطالبات المدارس بالأمانة.

وفي تدشين الحملة بمدرسة بلقيس بأمانة العاصمة، أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور محمد محمد الغشم، أهمية دور المؤسسات التربوية والتعليمية في غرس وتنمية القيم الايجابية والأخلاقية لدى أفراد المجتمع وتشكيل اتجاهاتهم ومواقفهم وسلوكياتهم وتطويع شخصياتهم باتجاه الشفافية ومكافحة الفساد بما يضمن خير الفرد وسلامة المجتمع.

وأشار إلى حرص الهيئة على تعميق الشراكة مع المؤسسات التربوية والتعليمية في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد .. لافتاً إلى أن أهمية التعليم في حياة الإنسان، لم تقتصر على تزويد الطالب بالمعارف والعلوم فحسب، بل تزداد أهميته ودوره في نمو المجتمعات وتطورها من خلال قدرة المؤسسات التعليمية على غرس القيم وتنميتها ومنها قيم النزاهة والشفافية والمساءلة والمحاسبة ومكافحة الفساد والمساواة والعدالة الاجتماعية.

وذكر الدكتور الغشم أن الهيئة تهدف من خلال حملاتها رفع مستوى الوعي بمخاطر الفساد وأساليب الوقاية منه ورفع مستوى المشاركة المجتمعية في هذا الجانب .. مبينا أن البرنامج المشترك لهيئة مكافحة الفساد مع وزارة التربية يتضمن العديد من المسارات، في مقدمتها تفعيل دور الإذاعات المدرسية، وتأسيس لجان توعوية وتنظيم محاضرات في الصفوف الدراسية حول قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة وغرسها في نفوس الطلاب.

كما أكد أهمية إدماج مفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة والوقاية من الفساد في المناهج الدراسية لما لذلك من أهمية في تسليح الجيل القادم بالقيم الايجابية.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق إلى أهمية حفاظ المجتمع على الهوية اليمنية الإيمانية ومنها قيم النزاهة ومكافحة الفساد والفاسدين.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة التي يحاول العدوان تدميرها عبر وسائل عديدة ومنها نشر الفساد في المبادئ والقيم والإدارة والمال، ما يحتم على الجميع التصدي له عبر غرس القيم المناهضة للفساد في نفوس أفراد المجتمع .. لافتاً إلى الحرص على تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في أوساط طلاب وطالبات مدارس الأمانة.

تخلل التدشين الذي حضره عدد من القيادات التربوية والتعليمية، فقرات فنية وخطابية وقصيدة شعرية، قدمتها طالبات مدرسة بلقيس، تناولت مخاطر الفساد وأهمية مواجهته.

عقب التدشين استعرض رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم، ومعه عضو الهيئة رئيس لجنة التحري والتحقيق، محمد سيف الشرجبي، ومدير مكتب التربية بالأمانة، بعض مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد أمام طالبات مدرسة بلقيس في عدد من الفصول.

وألقى عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس لجنة مراجعة التشريعات الدكتور أحمد عبدالملك حميد الدين، محاضرة للمدرسات والتربويات في المدرسة عينها، تناولت عدد من المفاهيم المتعلقة بالشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com