Herelllllan
herelllllan2

الحديدة: وصول 27 صياداً يمنيا بعد احتجازهم من قبل بارجة إماراتية وتسليمهم لإريتيريا

يمانيون – متابعات

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية 4 قوارب على متنها 27 صياد تم اعتراضهم من قبل البوارج الإماراتية وتسليهم للسلطات الإريترية منذ قرابة عشرون يوما بالإضافة الى11 صياد تم اعتراضهم أيضا من قبل بوارج إماراتية وتسليمهم للسلطات الإريترية منذ قرابة أربعة أشهر،

وقامت خلالها السلطات الإرتيرية بمصادرة قواربهم ومعداتها التي تقدر بعشرين مليون ريال حسب قول أحد الصيادين المفرج عنهم محمد علي حسن زهير الناخوذة.

وأضاف الناخوذه في تصريح لوسائل الإعلام عقب وصوله انه تم اعتقالهم في منطقة تدعى عصمات من قبل بارجة إماراتية وتم تسليمهم لقارب ارتيري يحمل العلمين الإماراتي والارتيري معا وقد اجبروا على أعمال شاقة طوال فترة الاعتقال بعد أن تم مصادرة أجهزة الهواتف الخاصة بهم.

وأكد زهير انه لايزال يوجد عدد ستون صيادا معتقل في سجن يدعى فاطمة اعتقلتهم السلطات الإماراتية ويتم التحقيق معهم من قبل ضباط إماراتيين.

وناشد جميع المنظمات الحقوقية والناشطة في مجال حقوق الإنسان التدخل العاجل لكف أذى السلطات الإرتيرية عن الصيادين اليمنيين التي تتعمد الاعتداء على قواربهم ومصادرتها بكل ما يحتويه من أجهزة ومعدات وتبرر أعمالها اللانسانية هذه بحجة دخول قوارب الصيادين مياهها الإقليمية وهذه تهم كاذبة وملفقة بدلالة ان السجون الارتيرية تمتلئ بمعتقلين يمنيين كلهم صيادين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com