Herelllllan
herelllllan2

وقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بعرقلة العدوان دخولَ المشتقات النفطية

يمانيون| صنعاء

نظم موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها وجمع من المواطنين اليوم عقب صلاة الجمعة الـ 48 وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بعنوان “في ظل الأمم المتحدة ضاعت المبادئ الإنسانية”.

وأكد المشاركون في الوقفة استمرار الاعتصام المفتوح لموظفي شركة النفط اليمنية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء منذ 336 يوماً حتى تلبية مطالبهم، وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم إحتجازها مستقبلاً.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة، الأمم المتحدة السبب الرئيس في معاناة الشعب اليمني وتدمير اقتصاده جراء الإملاءات التي تتلقاها من تحالف العدوان الذي يواصل القرصنة على سفن النفط والدواء ومنع دخولها لميناء الحديدة رغم حصورها على تصاريح من الأمم المتحدة.

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء رأس عيسى وتحييد الاقتصاد، وشركة النفط اليمنية ومنشآتها ومحطات وكلائها من الاستهداف.

وكان الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي أوضح أن تحالف العدوان، أضاف خمس سفن نفطية إلى قائمة الاحتجاز ليصبح إجمالي السفن المحتجزة 11 سفينة نفطية تحمل على متنها أكثر من 300 ألف طن مشتقات نفطية.

وأشار إلى أن احتجاز السفن النفطية يأتي في ظل انصياع الأمم المتحدة لرغبات تحالف العدوان وعدم دفاعها عن تصاريحها التي منحتها لهذه السفن، ما يجعلها راعية للاعتداء على حقوق الإنسان في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com