Herelllllan
herelllllan2

استقبال 38 صياداً اعتقلهم العدو الإماراتي عرض البحر وسجنوا في إرتيريا

يمانيون| متابعات 

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأَحمر 38 صيّاداً تم اعتراضهم من قبل البوارج الإماراتية وتسليهم للسلطات الإرتيرية منذ قرابة عشرون يوما والبعض الأخر منذ قرابة اربعة اشهر.

وأوضح الصيادون المفرج عنهم أن السلطات الإرتيرية قامت بمصادرة قواربهم ومعداتها التي تقدر بعشرين مليون ريال، وتم اعتقالهم في منطقة تدعى عصمات من قبل بارجة اماراتية التي قامت بدورها بتسليمهم لقارب ارتيري يحمل العلمين الإماراتي والارتيري.

وأشاروا إلى أن السلطات الإرتيرية أجبرتهم  على القيام بأعمال شاقة طوال فترة الاعتقال بعد ان تم مصادرة اجهزة الهواتف الخاصة بهم.. مؤكدين وجود أكثر من 60 صيادا لازالوا معتقلين في سجن يدعى فاطمة اعتقلتهم السلطات الاماراتية ويتم التحقيق معهم من قبل ضباط إماراتيين.

وناشدوا المنظمات الحقوقية والناشطة في مجال حقوق الإنسان التدخل العاجل لكف أذى السلطات الإرتيرية عن الصيادين اليمنيين التي تتعمد الاعتداء على قواربهم ومصادرتها بكل تحتوي من اجهزة ومعدات وتبرر اعمالها اللاإنسانية هذه بحجة دخول قوارب الصيادين مياهها الإقليمية وهذه تهم كاذبة وملفقة بدلالة ان السجون الارتيرية تمتلئ بمعتقلين يمنيين كلهم صيادين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com