رسالة اليمن الى العالم

رويترز : الملك سلمان هو من أمر باعتقال بن نايف وبن عبد العزيز

يمانيون -وكالات

قال تقرير نشرته “رويترز” إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وقع بنفسه على أمر اعتقال الأميرين اللذين اتهمتهما السلطات السعودية بالخيانة العظمى.

ونقلت الوكالة عن مصدر إقليمي قوله إن “ولي العهد محمد بن سلمان “اتهم المعتقلين الثلاثة، الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف ونجله، بإجراء اتصالات مع القوى الأجنبية، بما في ذلك الأمريكيين وغيرهم، للقيام بانقلاب”.

وأضاف المصدر أن بن سلمان “عزز بهذه الاعتقالات قبضته الكاملة على السلطة وانتهى من التطهير”، مشيرًا إلى أنه لن يستمر أي منافسين في تحدي نجاحه للوصول إلى العرش.

ونقلت “رويترز” عن مصادر قولها في وقت سابق إن الأمير أحمد كان واحدا من ثلاثة أعضاء فقط في مجلس المبايعة، الذي يتألف من كبار أفراد عائلة آل سعود، من الذين عارضوا أن يصبح محمد بن سلمان وليا للعهد في 2017.

ولفت المصدر الإقليمي، إلى أن الملك سلمان وافق على الاعتقالات الأخيرة، وقال إن “الملك وقع على الاعتقالات”، مضيفا أن “الملك في حالة عقلية وبدنية سليمة”.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت في وقت مبكر من صباح الجمعة الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي والأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق بتهمة الخيانة العظمى وذلك بعد عملية مداهمة لمنزليهما من قبل حراس الديوان الملكي.

قد يعجبك ايضا