Herelllllan
herelllllan2

تدشين توزيع الزكاة النقدية والعينية بأربع مديريات في إب

يمانيون../

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب، اليوم الأحد، توزيع الزكاة النقدية والعينية على الفقراء والمساكين بمديريات العدين وفرع العدين والمخادر وحبيش تحت شعار “الزكاة في مصارفها.. حق معلوم”.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة علي الجبري أن إجمالي المستفيدين من المساعدات النقدية بمديرية العدين ثلاثة آلاف و577 حالة بمبلغ 53 مليونًا و655 ألف ريال توزع من خلال سبعة مراكز للصرف بواقع 15 ألف ريال لكل حالة.

فيما بلغ عدد المستفيدين بمديرية حزم العدين ألفين و582 حالة بمبلغ 38مليونًا و730 ألف ريال بالإضافة إلى 608 حالات مستفيدة من الزكاة العينية من محاصيل الحبوب الزراعية.

وأشار الجبري إلى أن عدد الحالات المستفيدة من الزكاة النقدية بمديرية المخادر ثلاثة آلاف و973 حالة بمبلغ 59 مليونًا 595 ألف ريال، بالإضافة إلى 293 حالة من الزكاة العينية.

وفي مديرية حبيش تستفيد من الزكاة النقدية ألفين و977 حالة بمبلغ 44 مليونًا و955 ألف ريال والعينية 613 حالة.

وحث اللجان المكلفة بالتوزيع على إيصال الزكاة إلى مستحقيها وفق كشوفات الحصر الميداني لتحقيق المقاصد الشرعية من تحصيلها وتوزيعها.

وأكد الجبري حرص هيئة الزكاة على توزيع الزكاة على مستحقيها وفق المصارف الشرعية وبما يلبي جزءا من احتياجات الفقراء والمحتاجين ويسهم في تحقيق مبدأ التكافل خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ودعا كافة من يستوجب عليهم دفع الزكاة إلى المبادرة بتوريد الزكوات ليتسنى توزيعها على الفقراء والمحتاجين وبقية المشمولين بالزكاة.

وحث مدراء فروع الهيئة بالمديريات على أهمية تفعيل الجانب التوعوي لحث المواطنين على دفع الزكاة المفروضة عليهم.

حضر التدشين مدراء فروع الهيئة بالعدين حسين المساوى وحزم العدين عبد المعز الحميري والمخادر عبد الرحمن المؤذن وحبيش محمد الجوري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com