Herelllllan
herelllllan2

الصناعة تناقش آليات إنتاج وتوفير المستلزمات الطبية والمعقمات

يمانيون../

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، آليات العمل مع التجار والمستوردين والمنتجين للمواد المنظفة والمعقمة والمستلزمات الطبية لتوفيرها في الأسواق بكميات كافية وأسعار مناسبة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد، ترتيبات النزول الميداني للمصانع والمعامل لمساعدتها وتقديم الدعم الفني بما يمكنها من إنتاج المواد المطهرة والمنظفة والمستلزمات الطبية وتوفيرها للمواطنين وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة على دعم المنتجات والصناعات المحلية والارتقاء بها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وحث على وضع آليات عمل للمصانع والمعامل والمنتجين لهذه المواد مع اللجنة المختصة التي تم تشكيلها من الوزارة والهيئة العليا للأدوية وهيئة المواصفات لتوفير الاحتياجات، بما يكفل إنتاجها بكميات تلبي احتياجات السوق المحلية.

وقال “لقد انتصرنا على العدوان والحصار وبالتأكيد لن نعجز أمام هذا الفيروس وسنتعاون كل من موقعه بوعينا لمواجهته واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تمنع دخوله البلاد “.. مؤكداً أن الحكومة تعمل جاهدة للحفاظ على حياة المواطن الذي ينبغي عليه الالتزام بالتعليمات والإرشادات.

ودعا الهاشمي إلى عدم استغلال حاجة الناس والمتاجرة بمعاناتهم واحتكار هذه المواد .. مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بحياة المواطنين.

من جهته استعرض وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال جهود الوزارة وخطة النزول الميداني للمعامل والمصانع لتقديم الدعم الفني لها لإنتاج هذه المواد والرقابة على الالتزام بالبيع بالأسعار المناسبة وعدم الاحتكار.

وأكد أهمية التعاون من قبل الجميع وتوفير نقاط بيع مباشر للمواطنين وبالأسعار المناسبة.

فيما شدد رئيس الهيئة العليا للأدوية على الالتزام بمواصفات إنتاج هذه المواد .. مؤكداً أن اللجنة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالمواصفات حفاظاً على حياة المواطنين.

من جهته أكد مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجود استعداد الهيئة تقديم الدعم الفني والإرشادات والفحص للمصانع والمعامل مجاناً .. لافتا إلى وجود فرق فنية تعمل بشكل مستمر وإظهار نتائج الفحص خلال ساعات.

فيما أكد المجتمعون استعدادهم الالتزام بإنتاج المواد المطهرة والمنظفة والمستلزمات الطبية وفقاً للموصفات القياسية المعتمدة والبيع المباشر للمواطنين.

حضر الاجتماع مدير حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة عبد الله الضاعني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com