Herelllllan
herelllllan2

الصحة تدشن دورات تدريبية للأطباء حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

يمانيون../

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم البرامج التدريبية للأطباء والممرضين حول إدارة الحالة لمواجهة فيروس كورونا 2019م.

حيث بدأت اليوم دورتان تدريبيتان بمستشفيي الكويت الجامعي وزايد للأمومة والطفولة حول إدارة الحالة لمواجهة فيروس كورونا، تستهدفان على مدى أربعة أيام خمسين من الأطباء والكوادر التمريضية.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية تدريب الكوادر الصحية والأطباء في ظل الانتشار العالمي لكورونا .. مؤكدا خلو اليمن من هذا الفيروس.

وتطرق إلى الإجراءات الإستباقية التي اتخذتها وزارة الصحة ومختلف الجهات ذات العلاقة في مواجهة فيروس كورونا .. مؤكدا أهمية تكثيف التوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.

وحث الوكيل المنصور المشاركين على الاستفادة من مضامين الدورة في التعامل مع الحالات المعدية والوبائية وكيفية فرز الحالات المشتبهة وعكس تلك المفاهيم على الكوادر والفرق الطبية التي سيتم تدريبها في مراكز العزل بمختلف المحافظات.

بدوره أشار مدير برنامج مكافحة العدوى بالوزارة الدكتور محمد الدولة إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على كيفية إدارة الحالة ومكافحة العدوى والترصد الوبائي.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لرفع الوعي المجتمعي بإتباع التعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على صحة الإنسان والمجتمع.

بدوره أشار مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد إلى أهمية البرامج التدريبية في مواجهة كورونا .. مشيراً إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار التوجهات الاحترازية للدولة ورفع الجاهزية الصحية لمواجهة الفيروس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com