Herelllllan
herelllllan2

رئيس الوزراء يناقش مع غراندي أدوار المنظمات الإنسانية في دعم خطة القطاع الصحي لمواجهة كورونا

يمانيون../

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الصحة العالمية واليونيسف إلى مساندة القطاع الحكومي وخطته لمواجهة أي طارئ يتصل بوباء كورونا .

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء، اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشئؤن الإنسانية ليز غراندي، حيث جرى مناقشة الأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتق المنظمات الإنسانية في دعم القطاع الصحي والإجراءات والتدابير الخاصة بالحجز الصحي المتخذة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني في سياق المواجهة الاحترازية لهذا الوباء وتلافي مخاطره على المواطنين في حال تسجيل أي إصابة به .

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره لمنسقة الشئون الإنسانية وبقية الموظفين الأمميين والدوليين المتواجدين حاليا في اليمن والذين يشاركون الشعب اليمني هذا الظرف الخاص المتصل بمواجهة كورونا ..

وعبر عن تقديره لتفاعل غراندي، وإدراكها  لطبيعة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بعد خمس سنوات من العدوان والحصار وما أبدته من حرص لإسناد هذا القطاع وهو يستنفر طاقاته وإمكانياته لمواجهة أي طارئ يتصل بجائحة كورونا .

بدورها نوهت غراندي، إلى القرارات والاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل حكومة الانقاذ في سياق مواجهة هذا الفيروس  ..

وأكدت استعداد منظومة العمل الإنساني الأممية والدولية المتواجدة في اليمن خاصة المعنية وذات العلاقة بالقطاع الصحي، تقديم الدعم والعون لوزارة الصحة في مواجهة الفيروس ومساندة خطتها الاحترازية المقرة ..

وأشار إلى الأهمية الكبيرة للتوعية الشاملة بالخطوات الوقائية في تقليص خطورة هذا الوباء سواء في اليمن أو في غيره من دول العالم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com