Herelllllan
herelllllan2

أخبار المحافظات المحتلة: الانفلات الأمني يضاعف حوادث القتل والاغتيال في تعز!

أخبار المحافظات المحتلة: الانفلات الأمني يضاعف حوادث القتل والاغتيال في تعز!

يمانيون – تقارير: عبدالحكيم الجنيد

تشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة تشكيلات عسكرية تابعة لمليشيا الإصلاح حالة الفوضى والانفلات الأمني وانتشار واسعاً للعصابات المسلحة التابعة لقيادات عسكرية نافذة.. ومع تفاقم حوادث القتل والاغتيال، وجرائم السطو المسلح.. التقرير التالي رصد بعض تلك الحوادث التي طفت على السطح فإلى الحصيلة:-
قُتل مواطنان، وأصيب ثالث، الجمعة الماضية، برصاص مسلح مجهول على متن دراجة نارية في مدينة تعز.. وقال مصدر محلي إن مسلحاً على متن دراجة نارية، أطلق النيران على ثلاثة مواطنين، كانوا يستقلون دراجة نارية أخرى، هما السائق وآخران معه، في جولة سنان وسط مدينة تعز.
وأضاف المصدر، إن الحادثة وقعت جوار صيدلية الزهراوي، وأدت إلى مقتل مواطنين اثنين، فيما أصيب الثالث بإصابة بليغة، وصفت حالته بالحرجة، فيما لاذ الجاني بالفرار.
وفي مشاجرة داخل أحد أسواق القات في محافظة تعز الجمعة الماضية لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر.. كما تعرض ما يسمى مدير الشرطة العسكرية في مدينة تعز المرتزق محمد سالم الخولاني لمحاولة اغتيال وسط المدينة من قبل مسلحين مجهولين في محاولة لاغتياله .
وقال مصدر محلي ان المرتزق الخولاني تعرض لمحاولة اغتيال قرب مسجد السعيد بمنطقة عصيفرة ، غير انه نجا بأعجوبة فيما أصيب مرافقه برصاص المهاجمين ونقل إلى المستشفى وحالته حرجة .. وأضاف المصدر ان المسلحين استخدموا دراجة نارية في عملية الهجوم والفرار .

قيادات المرتزقة في مأرب تسرق مساعدات النازحين
كشف ناشطون حقوقيون عن قيام قيادات مرتزقة العدوان بمأرب بسرقة مساعدات كويتية للنازحين.. ونشر ناشطون وثائق تكشف قيام تلك القيادات ببيع حمولة 30 شاحنة من مساعدات غذائية قدمتها الكويت للنازحين في مأرب.
وأشاروا إلى أن حمولة تلك الشاحنات اختفت بمجرد وصولها إلى مدينة مأرب.. وطالب الناشطون بإجراء تحقيق شفاف و موسع حول مصير الثلاثين الشاحنة , وكشف القيادات المرتزقة العسكرية المتورطة في بيع مساعدات النازحين.

اشتباكات بين فصائل مليشيا الانتقالي في عدن
اندلعت اشتباكات مسلحة بين فصائل مسلحة تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي في محافظة عدن المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات المسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي في محيط معسكر عشرين التابع للمرتزق امام النوبي في مديرية كريتر.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات توقفت لساعات قبل أن تتجدد ظهر يوم الجمعة الماضية وتمتد على طول شارع أروى وصولا إلى أطراف مديرية المعلا.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى وتدمير أطقم عسكرية.
مسلحون يغتالون مرافق ما يسمى مدير أمن لحج
أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال احد مرافقي ما يسمى مدير أمن محافظة لحج، أثناء تواجده في عدن.. وأفادت مصادر محلية، أن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الجندي مصطفى الحدي، أمام فندق قصر الباشا، بالقرب من جولة الكراع في مديرية دار سعد واردوه قتيلا”.

تفجير أنبوب لنقل النفط في محافظة شبوة
فجّر مسلحون مجهولون، مساء الجمعة الماضية أنبوباً لنقل النفط الخام في محافظة شبوة.. وقال مصدر محلي، إن أنبوب نقل النفط الخام تعرض للتفجير في منطقه عين بامعبد بالقرب من النشيمه في مديريه رضوم.. وأضاف أن النيران تصاعدت من موقع التفجير في الأنبوب المستهدف.
وكان أنبوب النفط في الكيلو 127 بقرية الشهباء في مديرية الروضة شرق مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.، تعرض في الخامس من مارس الحالي لعمل تخريبي تسبب في حدوث تسرب للنفط الخام امتد لمسافات.
ومطلع فبراير تم تفجير أنبوب ممتد من حقول عياذ في مديرية جردان شمال شبوة، إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم جنوب شرقي المحافظة، في مفرق الصعيد 22 كيلو متر جنوب عتق.. وتتعرض شبكة أنابيب نقل الخام في محافظة شبوة، إلى أعمال تخريب متكررة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com