رسالة اليمن الى العالم

أخبار المحافظات المحتلة// حكومة الفنادق لم تتخذ أي إجراءات احترازية.. العدوان ينقل كورونا إلى المحافظات المحتلة

يمانيون – تقرير: عبدالحكيم الجنيد
ضمن مسلسل جرائم الحرب التي تمارسها دول الاحتلال السعودي الإماراتي بحق أبناء المحافظات المحتلة.. تسعى الإمارات والسعودية إلى إغراق محافظتي المهرة وسقطرى، في مستنقع وباء كورونا، تمهيداً لنقله إلى بقية المحافظات اليمنية المحتلة التي لم تسجل أي حالة مصابة بـ”كورونا” حتى اللحظة.. التقرير التالي يكشف عن تلك التفاصيل فإلى الحصيلة:
بؤرة للوباء
ندد ناشطون ومواطنون في سقطرى باستمرار رحلات الطيران الإماراتي إلى مطار الجزيرة في ظل انتشار وباء كورونا.. وأفاد المواطنون والناشطون بأن الطيران الإماراتي ينقل مسافرين من دول ينتشر فيها وباء كورونا ومنها الإمارات إلى سقطرى.. محذرين من تحويل الجزيرة إلى بؤرة جديدة للوباء العالمي، ومطالبين حكومة الفنادق باتخاذ إجراءات صارمة ضد التصرف الإماراتي.. إلى ذلك، كشف أحمد بلحاف، مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة، السبت الماضي، عن إصابة جنود من قوات الاحتلال السعودي المتواجدة في المحافظة بفيروس كورونا.
وفاة مفاجئة
وفي محافظة عدن المحتلة تم تسجيل 8 حالات وفاة مفاجئة فيما كشفت مصادر طبية عن تسجيل حالات وفاة مفاجئة خلال الأيام القليلة الماضية في محافظة عدن، بدون تشخيص دقيق.
وأفادت المصادر بأن الوفيات سجلت في مديريات المنصورة وخور مكسر والشيخ عثمان.. مشيرا إلى أن حالات الوفاة المفاجئة خلال 3 أيام بلغت 8 حالات.. منوهة بأن الوفاة كانت مفاجئة ولم تستغرق سوى ساعة واحدة من الإحساس بالألم، بسبب عجز المستشفيات عن معرفة الأسباب وتشخيص حالاتهم قبل الوفاة.
عدم توفر الإمكانات
وكانت مصادر طبية أكدت في وقت سابق، عجز مستشفيات عدن المحتلة عن تشخيص عدد من الحالات المصابة بالحميات المختلفة، بسبب عدم توفر الإمكانات والأجهزة الطبية الحديثة والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة الأوبئة الفتاكة.
إجراءات احترازية
وأعرب مراقبون عن مخاوفهم من أن حالات الوفاة المفاجئة التي سجلت في الأيام القليلة الماضية في عدن بسبب فيروس كورونا، خصوصا وأن حكومة الفنادق لم تتخذ أي إجراءات احترازية داخل المدينة لمواجهة الوباء العالمي، على الرغم من رصدها مبالغ كبيرة لمواجهة الفيروس الذي فتك بحياة الآلاف في عدد من دول العالم.اشتباه بالكوليرا
وفي لحج تم تسجيل 21 حالة اشتباه بالكوليرا وتوزعت الحالات بواقع 3 إصابات بمديرية يهر، و3 حالات بردفان، و6 حالات في الملاح وحالمين وطور الباحة، وحالة واحدة في الحد.. ونوهت المصادر إلى أن المحافظة سجلت السبت الماضي 8 حالات اشتباه بالكوليرا.. وأوضحت أن تلك الحالات 3 منها في مديرية يهر، وحالتان في ردفان، وحالتان في طور الباحة، وحالة واحدة في الملاح.. وأشارت إلى أن العدد الكلي لحالات الاشتباه بمرض الكوليرا في محافظة لحج وصلت خلال يومين إلى 21 حالة بالمحافظة.
قسم العزل
بينما استقبل قسم العزل بمستشفى ابن خلدون بلحج 300 حالة إصابة بالإسهال المائي الحاد للفترة من يناير حتى 22 مارس الجاري.. وأكد الفريق الطبي بمستشفى ابن خلدون بلحج ان معظم الحالات التي جرى استقبالها بحالات الإسهال المائي هي من الحوطة وتبن بالإضافة إلى النازحين والأفارقة القادمين من القرن الأفريقي.

مأرب.. اعتقال المئات من سائقي الدراجات والباعة المتجولين
شنت مليشيا الفار هادي اعتقالات جديدة في محيط مدينة مأرب استهدفت المئات من سائقي الدراجات النارية والباعة المتجولين.. وبحسب مصادر في المدينة، فإن المئات من الدراجات والبسطات تمت مصادرتها من قبل مليشيا الفار على غرار ما سبق وحدث في المحافظات الجنوبية المحتلة.. وتتهم مليشيا الفار هادي، المعتقلين بأنهم خلايا نائمة ، فيما بررت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الإصلاح الاعتقالات بانعدام التراخيص لدى الباعة وسائقي الدراجات النارية.. وسبق أن نفذت مليشيا الفار هادي والإخوان في مأرب حملة لتهجير المئات من المدنيين إلى خارج المحافظة، كما اعتقلت العشرات من الأشراف وآل مثنى وآل جلال بتهم مناطقية وطائفية.
طارق عفاش يغتال ثاني مرتزق جنوبي في الساحل الغربي
لقي أحد منتسبي مليشيا كتائب المحضار الموالية للإمارات، حتفه بانفجار في مديرية التحيتا بالساحل الغربي.. وقالت مصادر محلية إن المدعو رامي القيسي، الإداري في ما يسمى اللواء الثالث مشاة التابع لمليشيا كتائب المحضار، قُتل بعبوة ناسفة انفجرت لحظة مرور سيارته في منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
وتعد هذه ثاني عملية اغتيال لمرتزقة القيادات الجنوبية خلال أقل من 72 ساعة في مديريات الساحل الغربي، حيث لقي أركان حرب اللواء نفسه ويدعى الشبوطي مصرعه بتفجير استهدف طقماً كان يستقله في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.
ويأتي استهداف قيادات في مليشيا كتائب المحضار بعد رفض قائدها السلفي بسام المحضار الانضمام إلى مليشيا طارق عفاش.. وتتوزع التشكيلات الإماراتية في الساحل الغربي إلى عدة فصائل منها المليشيات السلفية و المليشيا التهامية، وتخوض جميعها صراعاً وتصفيات متبادلة مع مليشيا الفار طارق عفاش التي تسعى لفرض هيمنتها على المنطقة.

قتلى وجرحى في سوق شعبي بمحافظة لحج
قتل شخصان وجرح ثلاثة آخرين بينهم امرأة في تبادل لإطلاق النار بين مسلحين بمحافظة لحج.. وقال شهود عيان إن تبادل إطلاق النار كان في سوق شعبي بمديرية طور الباحة.

قد يعجبك ايضا