Herelllllan
herelllllan2

طاووس يناقش مع منظمة أطباء بلا حدود آلية التنسيق لمواجهة فيروس كورونا

يمانيون
التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس اليوم رئيس منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية كارولين دوركام ورئيس منظمة أطباء بلا حدود الهولندية ستيفاني فوبرت.

جرى خلال اللقاء مناقشة آلية التنسيق لتسهيل أعمال ومهام منظمة بلا حدود الإسبانية والهولندية في ظل الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

وتطرق اللقاء إلى آليات التنسيق لتمكين المنظمة من تأدية مهامها، خاصة التسهيلات التي يمكن تقديمها لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر المتخصصة وتسهيل تحرك الفرق الطبية والعمل على توفير قائمة متطلبات ومستلزمات المستشفيات لمواجهة فيروس كورونا.

وفي اللقاء أكد طاووس ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا .. لافتا إلى أهمية دور المنظمات العاملة في المجال الإنساني والصحي ومنها منظمة أطباء بلا حدود للتدخل السريع في المستشفيات والمنافذ وتوفير ما يمكن من احتياجات طارئة وضرورية للمنشآت الطبية والمنافذ والمراكز والمحاجر الصحية وتوزيع الفرق الميدانية في المحافظات كإجراء إحترازي للمساهمة في مواجهة كورونا ومنع دخوله إلى اليمن.

وشدد على ضرورة تزويد المستشفيات والمنافذ بالمحاليل والأجهزة الطبية اللازمة التي تسهم في كشف الإصابة وتجهيز غرف العناية المركزية ICU وتوفير أجهزة التنفس وغيرها من مستلزمات الوقاية لرفع مستوى الجهوزية ومواجهة أي طارئ.

وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية أن المجلس سيعمل على تقديم التسهيلات اللازمة والضرورية للمنظمات، بما يمكنها من المساهمة في التدخل السريع في المنافذ والمحاجر الصحية في كافة المحافظات.

حضر اللقاء مدير المنظمات الدولية ومستشار منظمة أطباء بلا حدود رضوان عقلان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com