رسالة اليمن الى العالم

اكثر من تسعة مليارات صافي أرباح هيئة البريد للعام الماضي

أعلنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن صافي أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2019 المعلنة بنسبة 15.60 بالمائة، مع أرباح الاحتياطي الاستثماري بمبلغ تسعة مليارات و642 مليون و786 ألف ريال.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهيئة العامة للبريد ستبدأ تنفيذ سياسات جديدة للاستثمار في مجالات ومشاريع تنموية واقتصادية تسهم في تعزيز ثقة المودعين في صندوق التوفير البريدي.

من جانبه أوضح مدير صندوق التوفير البريدي فائز سيف عبده أن صافي أرباح الصندوق للعام 2019 والمعلنة بنسبة 15.60 بالمائة، تم ضخها وإيداعها في حسابات عملاء صندوق التوفير البريدي والبالغ عددهم أكثر من 609 آلاف مستفيد.

وأشار إلى أن أرباح المودعين التي تم توزيعها والإعلان عنها الأسبوع الماضي، أصبحت متاحة للمودعين الراغبين بسحبها أو إضافتها لدفتر حسابات المودعين بعد أن بدأت مكاتب البريد في حينه بعملية الصرف.

ولفت فائز سيف عبده إلى أن احتساب مدة استثمار مبالغ أرباح المودعين بدأت منذ مطلع العام 2020، بعد أن أضيفت بشكل تلقائي وآلي إلى أرصدتهم في استثمارات صندوق التوفير البريدي .. مؤكدا أن هذه التوجهات حققت نمواً ملحوظاً خلال العامين الماضيين فضلاً عن تميز الصندوق بتحقيق أعلى نسبة أرباح للعام الـ 12 على التوالي.

قد يعجبك ايضا