رسالة اليمن الى العالم

الأرصاد : هطول أمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية الغربية والجنوبية خلال الـ72 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من تلك المرتفعات من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً.

وأوضح أن الأمطار قد تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات المحاذية للساحل الغربي، وستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبياً مع ارتفاع درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية.

في حين ستكون الرياح في تلك المناطق جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها مابين 12 إلى 24 عقدة، وسيكون البحر مضطرباً إلى مرتفع الموج.

وبيّن أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً بسبب نشاط الرياح مع أجواء حارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى مابين 35 إلى 39 درجة مئوية، فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية وخصوصاً المناطق الداخلية المحاذية لمحافظات لحج، عدن، أبين، شبوة وأجزاء من المكلا.

وفي المناطق الصحراوية ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة وجافة ومغبرة نسبياً مع درجات حرارة عظمى تتراوح مابين 38 إلى 42 درجة مئوية فيما ستكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة ومن المتوقع هطول للأمطار المتفرقة على أجزاء منه وستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 عقدة.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا