رسالة اليمن الى العالم

دار الإفتاء: الأحد أول أيام عيد الفطر وغدا السبت هو المكمل لشهر رمضان المبارك

يمانيون//
أعلنت دار الإفتاء بالجمهورية اليمنية مساء اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت هو المكمل لشهر رمضان لتعذر رؤية هلال شوال وأن يوم الأحد الموافق 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت دار الإفتاء في بيان تلقت المسيرة نت نسخة منه أن لجنة الأهلة قامت بمتابعة وتحري هلال شهر شوال اليوم الجمعة الـ 29 من شهر رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م وبعد الرصد والمتابعة والتحري في أكثر من مكان أفادت اللجنة تعذر رؤية هلال شوال، الأمر الذي أكده علماء الفلك والحساب من أنه يتعذر رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس بعشر دقائق مما يعني أن يوم غد السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م.

فيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين القائل” يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ” (البقرة: 189) والصلاة والسلام على النبي الأكرم سيدنا محمد وآله القائل” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُم عليكم فاكملوا العدة ثلاثين يوما”.

وبعد، فقد قامت لجنة الأهلة بمتابعة وتحري هلال شهر شوال يومنا هذا الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م وبعد الرصد والمتابعة والتحري في أكثر من مكان أفادت اللجنة تعذر رؤية هلال شوال، الأمر الذي أكده علماء الفلك والحساب من أنه يتعذر رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس بعشر دقائق، مما يعني أن يوم غد السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م.

وبهذه المناسبة تتقدم دار الإفتاء بأسمى آيات التهاني والتبريكات لليمن قيادة وحكومة وشعبا، ولسائر الأمة الإسلامية.. سائلة من المولى عزل وجل أن يجعله يوم خير وبركة، وأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن ينصر شعبنا اليمني المظلوم على البغاة المعتدين.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا