Herelllllan
herelllllan2

وزارة الصحة تستنكر بشدة الجريمة التي إرتكبها العدوان في الحديدة

يمانيون – استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان أقدام تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته اليوم الأحد، بإرتكاب جريمة أخرى تضاف لرصيده الدموي وذلك بإستهدافه لحي الزهور بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة بعدة قذائف وبأسلحة ثقيلة ومتوسطة أدى ذلك الى سقوط حوالي 4 شهداء و18 جريحا كحصيلة أولية عددا منهم أطفال حالة كثير من الجرحى.

واغتبرت الوزارة قيام التحالف وأدواته بإرتكاب هذه الجريمة الذي تعكس مدى إستهتارهم بالدم اليمني فلم يكتفوا بإطباق الحصار عليهم منذ أكثر من 5 سنوات ونشرهم للأوبئة وأمراض سوء التغذية والأمراض المزمنة وغيرها بل أستمروا في تصويب أسلحتهم نحو الشعب اليمني الذي يعاني منذ أكثر من 62 شهرا جراء الحصار والعدوان.

وطالب البيان جميع الحقوقيين والقانونيين والشرفاء والأحرار في العالم بمساندتنا في ملاحقة أكابر التحالف جنائيا في جميع المحافل الدولية ، فكل جريمة إرتكبوها في اليمن خلال فترة عدوانهم لن تسقط بالتقادم .

كما جدد التاكيد على أن الأمم المتحدة ومنظماتها طالما تعاملت بسلبية مفرطة مع الدم اليمني والمعاناة اليمنية متقاضية مقابل هذا الصمت المخزي أموالا ما يعكس حقيقة هذه المنظمة الأممية التي لم تنصر مظلوما منذ أن تأسست في أربعينيات القرن الماضي وحتى مأساة اليمن هذه.. وحملتها المسئولية الاخلاقية والإنسانية عن كل قطرة دم سفكها تحالف العدوان في اليمن وندعو المجتمع الدولي بالوقوف بحزم وقوة وجدية أمام توجهات هذه المنظمة وإستثماراتها بمعاناة الشعوب ما لم تتحرك المنظمة بتعديل مسارها المشبوة هذه والإعتذار للشعب اليمني والتعامل مع قضيته بعدالة وإنصاف وفقا لهدف تأسيسها وإدعاءاتها المزعومة التي طالما سمعناها .

كما دعا البيان احرار العالم بمساندة القطاع الصحي المتدهور في اليمن والضغط على التحالف ومنظمة الأمم المتحدة لرفع الحصار عن اليمن للتخفيف عن أطفال ونساء وابناء اليمن من وطأة أكبر مأساة يعيشونها ، وشدد على ابناء اليمن بضرورة استمراره في تحركه العظيم والبطولي للتصدي للعدوان والأخذ بثأره فلن يتوقف العدوان وتتوقف جرائمه الا إذا تحركنا .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com