Herelllllan
herelllllan2

موانئ البحر الأحمر وهيئة شؤون النقل البري وجمرك ميناء الحديدة تدين احتجاز السفن النفطية

يمانيون../
أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وجمرك ميناء الحديدة واللجنة النقابية لعّمال الشحن والتفريغ، استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء.

وأكدت في بيانات صادرة عنها تم تسليمها اليوم لمكتب الأمم المتحدة بمحافظة الحديدة، أن منع دخول المشتقات النفطية سيتسبب في كارثة إنسانية، بحق الشعب اليمني نتيجة توقف العديد من المنشآت الحيوية والخدمية والصناعية والاقتصادية في البلاد وإتساع دائرة الفقر والبطالة وانتشار الأوبئة والأمراض.

واستنكرت صمت منظمات الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان المعيب، إزاء جرائم الحرب والقتل والإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات من العدوان والحصار.

واعتبرت البيانات، ممارسات تحالف العدوان التعسفية بتشديد الحصار واحتجاز السفن النفطية والمواد الغذائية والدوائية والإغاثية رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة إلى ميناء الحديدة، جريمة بحق الشعب اليمني، وانتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق والقانون الإنساني الدولي.

وأشارت البيانات إلى التداعيات الكارثية المباشرة وغير المباشرة على النشاط الاقتصادي والمعيشي وتقييد جهود مكافحة جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19” وتضاعف تكلفة النقل نتيجة انعدام الوقود وارتفاع قيمة السلع والمواد الغذائية والأساسية.

ودعت البيانات منظمة اتحاد عمال النقل الدولي (ITF) والنقابات العامة ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة واستنكار الممارسات والتصرفات الهمجية، خاصة في ظل تفاقم الوضع المعيشي والصحي لليمنيين جراء استمرار العدوان والحصار.

وناشدت الضمائر الحيّة والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التابعة لها بالتدخل لإيقاف ممارسات دول تحالف العدوان التعسفية في إحتجاز سفن المشتقات النفطية .. محمّلة المجتمع الدولي مسؤولية الصمت والتجاهل إزاء معاناة الشعب اليمني.

وجددت البيانات التأكيد على ضرورة تحييد الاقتصاد والقبول بمبادرات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والغرف التجارية الصناعية بهذا الخصوص ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات والمنافذ البرية والنظر للقضية الإقتصادية بعين المسؤولية والحيادية.

وخلال تسليم البيانات أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بصمود أبناء الحديدة في وجه العدوان وتصعيده .. مؤكداً أن أبناء الشعب اليمني لن يركع أو يخضع لجحافل العدوان مهما كان حجم التحديات والتضحيات وسيواجه التحدي بالتحدي حتى تحقيق النصر.

وأشاد بعملية توازن الردع الرابعة التي استهدفت مواقع عسكرية في عمق العدو السعودي ومنها مقري وزارة الدفاع والاستخبارات في الرياض وقاعدة سلمان الجوية.

ونوه قحيم بما يسطره رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في مختلف الجبهات وكذا مستوى تطوير التصنيع العسكري وقوة الردع الصاروخي والطيران المسير.

بدوره أشار نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين إلى أن الوقائع اليوم على الأرض سيما بالمحافظات والمناطق المحتلة أثبت زيفها.

ولفت إلى أن أحرار اليمن بعون الله والمشروع الوطني المقاوم بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لن يقر لهم عين إلا بتحرير أرضهم من رجس العدوان والاحتلال ومن يقف ورائهم ومؤامراتهم ومخططاتهم الإجرامية بحق اليمن الأرض والإنسان.

حضر التسليم رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري محمد رزق السويدي ونائب مدير جمرك ميناء الحديدة محمد حمود عبدالملك ورئيس نقابة عمال الميناء علي راجح أحمد وعدد من المسؤولين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com