Herelllllan
herelllllan2

نصائح هامة لمن يرتدون الكمامة الطبية أكثر من مرة بعد تعقيمها!!

نصائح هامة لمن يرتدون الكمامة الطبية أكثر من مرة بعد تعقيمها!!

يمانيون//
يقوم بعض الناس بتعقيم الكمامات الطبية باستخدام الكحول أو المعقمات من أجل إعادة استخدامها أكثر من مرة، خاصة إذا كانوا يضطرون للخروج من منازلهم للذهاب إلى العمل أو قضاء بعض المصالح.

ولكن هؤلاء الأشخاص لا يدركون أن هذه العادة شديدة الخطورة وقد يترتب عليها تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا الذي يحاولون تجنبه في الأساس من خلال ارتداء الكمامة الواقية.

مخاطر تعقيم الكمامة وإعادة ارتدائها

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن رش الكمامة بالكحول أو المعقم يؤدي إلى تآكل الطبقتين الأولى والأخيرة منها، ويجعلها متهالكة، كما أنه يفقدها فعاليتها في توصيل أي رذاذ قد يحمل العدوى.

وأشارت إلى أن الكمامات التي أعيد تعقيمها تكمن خطورتها في أن التلف الناتج عن التعقيم لا يتمكن المستخدم من ملاحظته بسهولة، مما يجعله يرتديها مجدداً وهو يظن أنها مازالت بنفس فعاليتها، وبالتالي تزداد مخاطر إصابته بالفيروس.

نصائح للتعامل مع الكمامة الطبية

ونصحت التقارير عند شراء الكمامة الطبية الالتزام بضوابط محددة في التعامل معها، مثل عدم تطهيرها أو تعقيمها بأي معقم يحتوي على كحول، وكذلك عدم استخدام الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة، لأنها تصبح تالفة وتفقد فعاليتها.

وفي حال تعرض الكمامة للبلل أو التلف، من الضروري التخلص منها على الفور، مع غسل اليدين جيداً باستخدام الماء والصابون قبل ارتداء كمامة من أي نوع.

الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة الطبية

وأوضحت التقارير الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة الطبية عن طريق الأطراف الخارجية لها، مع تجنب ملامسة السطح الخارجي، لافتة إلى أنه يجب التخلص منها في القمامة بعد خلعها، ثم غسل اليدين جيداً بالماء والصابون.

كما حذرت من ارتداء كمامة تخص شخص آخر، وكذلك عدم لمس الكمامة من المنطقة التي تغطي الفم والأنف لتجنب نقل العدوى من اليدين إلى الكمامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com