Herelllllan
herelllllan2

إنشاء بيوت محمية لزراعة الخضروات ومحصولات الحبوب بذمار

يمانيون../
أنشأت كلية الزراعة والطب البيطري المزرعة التعليمية البحثية الانتاجية في الأراضي الزراعي للكلية ثلاثة بيوت محمية لزراعة عدد من أصناف الخضروات ومحصولات الحبوب.
وأوضح عميد الكلية الدكتور فواز المنيفي لـ ” الإعلام الزراعي والسمكي” أن أنشاء المحميات الثلاث لزراعة محصولات الخضروات يأتي تنفذا لتوجيهات القيادة السياسية، وترجمة لمخرجات الورشة الزراعية التي أقامتها اللجنة الزراعية والسمكية العليا خلال الفترة من 17 وحتى 27 فبراير 2020م، والمتعلقة بالأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي .
وأكد الدكتور المنيفي أنه تم زراعة محصول الكوسة في مساحة نصف هكتار ,واستصلاح وزراعة أربعة هكتار ذرة رفيعة إلى جانب نصف هكتار فاصوليا.
وأشار عميد كلية الزراعة بذمار إلى أن إقامة المحميات بالمزرعة يهدف إلى التدريب والتطبيق العملي والبحثي لطلاب القسم الزراعي , إلى جانب التدريب الانتاجي وبيع وتسويق المحاصيل ..
ونوه بأنه يتم توريد المبالغ المالية المحصلة إلى حساب الكلية واستخدامها في تحسين وتطوير العملية التعليمية والارتقاء بها وبما يضمن تخريج كوادر مدربة عمليا ومؤهلة معرفياً.
وبين أنه ثم إكمال تجربة علمية بحثية لزراعة سبعة أصناف من محصول القمح والتي تم الحصول عليها من الخارج وإكثارها تحت اشراف متخصصين في مجال تربية وتحسين النبات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com