Herelllllan
herelllllan2

بالصور.. اختتام حملة بيطرية طارئة في أربع مديريات بذمار

يمانيون – اختتمت بمحافظة ذمار، اليوم الحملة البيطرية الطارئة لتحصين 45 ألف رأس من الأغنام والماعز والأبقار ضد طاعون المجترات، الدود الحلزونية، الجدري وجلد العقدي والطفيليات.

هدفت الحملة التي نفذتها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون الى تطعيم 30 ألف راس من الاغنام والماعز و١٥ الف أخرى من الابقار باللقاحات اللازمة لحمايتها من الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال الجشاري ل”الاعلام الزراعي والسمكي” أنه تم خلال الحملة التي استمرت أربعة أيام تحصين وتجريع نحو 45 ألفاً من الأغنام والماعز والأبقار في مختلف مناطق، وعزل مديريات “عتمة، مغرب عنس، وصاب العالي ووصاب السافل “.

ولفت إلى توفير العاجات واللقاحات والمستلزمات البيطرية اللازمة بأقل التكاليف.. منوها بتفاعل ومشاركة المجتمع وتدخلات الاطباء والمرشدين البيطريين وعمال صحة الحيوان في إنجاح الحملة.

واشار المهندس الجشاري الى ان الحملة ركزت على إرشاد وتدريب كادر من المجتمع لضمان ديمومة واستمرارية الحملة لمعالجة الحيوانات المصابة في مختلف المناطق والحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها أحد المصادر الهامة لتوفير الأمن الغذائي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com